اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خالد عكاشة : كان هناك خلل كامل في مؤسسات الدولة في تونس

الوكالة نيوز

قال خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، ان الاحداث التي كانت تحدث في تونس كان من المنطقي ان يسير بهاالامر الى تدخل رئاسي حازم كما حدث اليوم، حيث انه كان هناك خلل كامل في مؤسسات الدولة في تونس.

احتقان للشعب التونسي

واوضح خالد عكاشة انه كان يوجد في تونس احتقان للشعب التونسي من مشكلات اقتصادية وصحية وايضا بطالة، وكانت الحكومة لاتستطيع ان تعطي اي حلول، واستمر هذا الامر لستة اشهر سابقة.

واشار خالد عكاشة ان الازمة الصحية الاخيرة التي في تونس كانت هي القشة التي فجرت الاوضاع لدى المواطن التونسي، فكل هذه الاموروالفساد منبثقة من البرلمان والحكومة التونسية، فقد ارتفعت اعداد الاصابات في تونس وارتفعت نسبة الوفيات، وكانت الحكومة التونسية فيشلل غير قادرة على عمل وظائفها.

واضاف خالد عكاشة عبر مداخلته على قناة اكسترا نيوز، ان القضايا الفساد الكبيرة كانت من المؤسسات الحكومية في تونس، لذلك كانعلى الرئيس التونسي قيس سعيد ان ينهي كل هذا ويقضي عليه.


واستكمل خالد عكاشة ان كل هذا الفساد في الحكومة التونسية ناجم من حركة النهضة الاخوانية، فكان هناك تهديد دائم من قبل عناصرحركة النهضة كما اعتدنا من قبل الاخوان، فهذا دفع الرئيس التونسي قيس سعيد للتحدث بهذه اللهجة الصارمة واتخاذ تلك القرارات، حيثانه حاول كثيرا معهم من خلف الستار ولكن استنفذت طاقته.

الرئيس التونسي قيس سعيد وحركة النهضة

وافاد خالد عكاشة ان الرئيس التونسي قيس سعيد حاول كثيرا معهم، حيث انه لم يكن يريد ان يهدم التجربة الديمقراطية، ولكنه قبيل دائمابالاجهاض والغدر والالتفاف، لذلك الرئيس التونسي قيس سعيد انحاز لشعبه وسمع له، حيث ان حركة النهضة ظنت انه سيستسلم ولكنهخيب ظنهم وردعهم بقوة، فهو حاول مرات ومرات معهم للحفاظ على السلم ولكن فاض به الامر.

https://youtu.be/qu3Ew74aykk