اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد يوضح إنجازات البنك

الوكالة نيوز

قال "اشرف القاضي" رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد إنه تم انشاء المصرف المتحد بهدف تفعيل سياسة الاصلاح المصرفي بمصر، وهذا منذ ٢٠١٦ حيث تم  البدء على العديد من الملفات اولها؛ تطوير الموارد البشريه، وتقوية القاعدة الراس مالية للمصرف المتحد.

طلب الخبرات الأجنبية للتقدم التكنولوجي

وأضاف أشرف أنه تم طلب فريق عمل قوي يساعد مع الفريق القديم بهدف تطوير التكنولوجيا الموجوده، والنتيجة الآن اننا اصبحنا من رواد التكنولوجيا المسؤوله عن الاساسي داخل البنك والقنوات الالكترونيه.

المحافظ الإلكترونية طفرة جديدة غيرت في نظام البنوك

وأكد أنهم كانوا كبنك متحد من اوائل البنوك التي عملت بنظام المحافظ الالكترونيه، والانترنت للشركات، كما أضافوا من ضمن خدماتهم ادارة السيوله دون الحاجه للتواجد في البنك خاصة بعد ظهور كورونا.

أهمية المحافظ الإلكترونية

واستكمل عن عدم التواجد في البنوك ان  البنك المركزي بشئ مهم جدا بالنسبه للمحافظ الالكترونيه يسمى national switch، حيث يكون جميع المحافظ الالكترونيه متصله ببعض لحظيا، وبالتالي بدأت الناس تتعرف على مدى سهولة المحافظ الإلكترونية وايضا تعود الفائده على الناتج القومي من خلال عدم الحاجه لاستهلاك البنزين، وازدحام الطرق، كما أن  الوصول للمحفظة التمويلية لدى البنك الى ١٩ مليار جنيه والتي تتمثل في القروض السليمه وتنتج ايرادات جيده جدا للمصرف المتحد.

وانهي في مداخلته على فضائية اكسترا نيوز ان الخدمات الحكوميه تتحول الى خدمات رقميه لمواكبة العصر، واجمالي الربح في المصرف المتحد في ٢٠١٧ ربح ٤٣٠ مليون جنيه، في ٢٠١٩ مليار و٧٠٠ مليون جنيه، مع تخلل فترات من الركود الإقتصادي أو الإستثمار والتنمية القومية.

اقرأ أيضا..