اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

شروط الحصول على قرض الموظفين من بنك القاهرة

بنك القاهرة
بنك القاهرة

يفكر العديد من المواطنين، في هذة الايام مع إرتفاع مستوى المعيشة وضغوطات الحياة المادية، في الحصول على قرض لتسيير أمورهم، وذلك ما وفره بنك القاهرة من خلال «القرض الشخصي للموظفين»، حيث قدم الموقع الرسمي لبنك القاهرة القرض الموظفين وأصحاب المهن الحرة بقيمة تصل إلى 1.5 مليون جنيه، وفترة سداد حتى 7 سنوات.


قيمة قرض الموظفين من بنك القاهرة

ويتسائل العديد من راغبي القرض في معرفة قيمتة، حيث تبدأ قيمة القرض بداية من 3000 جنيه وتصل إلى مليون جنيه، وتكون فترة سداده من 6 أشهر حتى 144 شهرًا وقد تصل إلى 12 سنة.


فائدة قرض الموظفين من بنك القاهرة

وتصل نسبة الفائدة من القرض ل15.5%، ولكنها تكون متناقصة سنويًا لتحويل راتب، وعند الاستكمال تكون 15% متناقصة سنويًا و16.5% متناقصة سنويًا حال تحويل قسط وليس المرتب، لموظفي الجهاز المركزي للمحاسبات، وللعاملين بالشركات المكودة بالبنك شريحة (أ) 19%، (ب) 20% متناقصة سنويًا .

شروط الحصول على قرض الموظفين

- يكون سن الشخص كحد أقصى بين 21 إلى 60 عامًا.

-لا يقل الدخل الشهري للموظفين في قطاع الأعمال العام عن 300 جنيه، و1000 جنيه لموظفي الحكومة، و2000 جنيه لموظفي القطاع الخاص.

- لا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن 3 أشهر.

- لا يتجاوز 60 سنة في نهاية مدة القرض.

-إذا كان الموظف من شريحة المستشارين والقضاة يصل الحد الأقصى لعمر المقترض 65 عاما بنهاية مدة القرض.


الأوراق المطلوبة للحصول على قرض الموظفين

- ببيان مفردات المرتب معتمد من جهة العمل.

- خطاب جهة العمل موضحا به تاريخ التعيين والوظيفة وطبيعة التعاقد.

- بيانا بالحالة الوظيفية المعتمد من جھة العمل على أن يكون متضمنًا على الأقل البيانات الآتية (الاسم – تاريخ التعيين – الموقف من الجزاءات – المسمى الوظيفي).

- إقرار تعهد جهة العمل بتحويل مرتب المقترض أو القسط.

- صورة بطاقة الرقم القومي سارية (مدون بھا اسم جھة العمل وحال عدم وجود اسم جھة العمل على بطاقة تحقيق الشخصية يتم استيفاء بيان بالرقم التأميني معتمد من جھة العمل / أو طبعة تأمينات ممھورة بخاتم المكتب التأميني التابع له العميل مذكور بھا اسم جھة العمل).

- إيصال مرافق (كهرباء، مياه، غاز، تليفون) للحصول على قرض الموظفين من بنك القاهرة.