اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أبطال دجلة يدخلون موسوعة جينيس في السباحة..وانضمام لاعبات النادي لمنتخبي الطائرة و"الباتيناج"

لاعبو دجلة
لاعبو دجلة


واصل أبطال أندية وادى دجلة، تحقيق إنجازات مشرفة مع المنتخبات القومية بمختلف الألعاب الرياضية، تكليلًا لجهود استراتيجية إدارة "وادى دجلة" في تطوير الرياضة المصرية من خلال اكتشاف المواهب الرياضية بمختلف الألعاب وإتاحة الفرص لتطوير مهاراتهم من خلال توفير أفضل المدربين في مصر ووفقًا لأحدث نظم التدريب العالمية لإعداد أجيال من الرياضيين على أعلى مستوى يساهمون في رفع علم مصر بالمحافل الدولية.

ونجح أبطال أندية وادى دجلة للسباحة وهم عمر عادل، ومروان الفقي، وهنا أشرف، روان ابو الفضل، مصطفي الطحان، في دخول موسوعة جينيس في السباحة بعد تحقيقهم إنجاز رياضي عالمي بمشاركتهم ضمن منتخب مصر للسباحة في سباق التتابع 50*100م، ليحطموا الرقم القياسي في هذا السباق المسجل باسم منتخب انجلترا بزمن قدرة 43 دقيقة و 32 ثانية، بينما حققه المنتخب المصري في زمن قدرة 42 دقيقة و12 ثانية.

فيما يستعد زملائهم من الألعاب المختلفة في تحقيق إنجازات مشرفة أخرى، إذ تشارك ملك البحيري بطلة أندية وادى دجلة للكرة الطائرة ضمن بعثة المنتخب الوطني ببطولة كأس العالم للناشئات ضمن سن 20 سنة، والتي سوف تقام في ببلجيكا وهولندا 2021 في الفترة من 9 وحتى 18 يوليو الجاري وتضم مجموعة منتخبنا الوطني منتخبات (إيطاليا - بولندا - بيلاروسيا).

وفي نفس السياق، تم اختيار كلًا من يارا عماد، شهد مصطفى، لجين عمرو بطلات أندية وادى دجلة للباتيناج الفني للانضمام إلى المنتخب الوطني، وذلك بناءً على نتيجة التحكيم الدولي بمشاركة لاعبات الانزلاق الفني من جميع الأندية بمصر، لتضم قائمة المنتخب الوطني المشارك بكأس العالم 3 لاعبات من أندية وادى دجلة من أصل 4 لاعبات.

وتصدرت لاعبات وادى دجلة المراكز الأولى في لعبة الباتيناج الفني على مستوى مصر، وحصلت يارا عماد محمد على المركز الأول بمجموع 16.65 درجة، وحلت شهد مصطفى في المركز الثاني بفارق بسيط 16.5 درجة، وجاءت لجين عمرو عبد العزيز في المركز الثالث بـ15.58 درجة.

وفي سياق آخر حصلت ناشئات وادى دجلة للتنس تحت 12 سنة علي المركز الرابع ببطولة الدوري العام كما حصل ناشئين وادي دحلة للتنس ١٢ سنة المركز الثالث بالبطولة والتي أقيمت في نادي وادى دجلة الرياضي، يوم 3 يوليو الجاري.

كما تشارك واحدة من أبرز لاعبات نادى وادى دجلة في رياضه التنس، اللاعبة ساندرا سمير، بطلة اندية وادي دجلة المصنفة في المركز الثاني على مستوى الجمهورية والمصنفة في المركز الثالث على مستوى العرب في بطوله W 25 telavi التي تقام في الفترة من 14 الى 19 يوليو 2021 في جورجيا و المقدر قيمة جوائزها 25 الف دولار.