اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تفاصيل دور كريم محمود عبد العزيز في فيلم «موسى»

كريم محمود عبد العزيز
كريم محمود عبد العزيز


يعد الفنان كريم محمود عبد العزيز من أبرز النجوم في مصر وذلك منذ بدايته الفنية في مراحل عمرية متقدمه ، وذلك كونه النجل الأصغر للفنان الراحل محمود عبد العزيز ، الأمر الذي ساعده أن يكون لديه موهبة فنية قوية تظهر منذ الصغر حيث أنها اكتسبها من والداه.

والذي أعطى له العديد من الأدوار في أعماله الفنية ، ومن ثم بعد ذلك بدأ نجوم آخرين يعرضون عليه أن يشارك من خلال عدة أدور مختلفة ضمن أعمالهم السينمائية وأيضا الدرامية ، ومن ثم بعد ذلك أصبح أحد النجوم الشباب في مصر وذلك خلال نهاية فترة التسعينات من القرن الماضي.

وبداية الألفينات الأمر الذي ساعد على أثقال موهبته الفنية ، كما أنه تعلم العديد من الأمور الفنية سواء من والداه أو الفنانين الكبار ممن شارك ضمن أحد الأدوار في أعمالهم والتي قدمها بأداء متميز وقوي ، ومن ثم بعد ذلك قدم دور البطولة ضمن عدة أعمال سينمائية ودرامية متتالية.

وأصبح أحد أشهر الفنانين في مصر ، على الرغم من أن تلك الشهرة بالفعل قد اكتسبها منذ الصغر ، وبعد رحيل والداه الفنان محمود عبد العزيز منذ عام والجمهور يترقب منه تقديم دور جديد متميز وذلك كالمعتاد منه ومن والداه وخلال الفترة الحالية ، تم طرح فيلم "موسى" .

والذي  يصنف أنه أحد أفلام الخيال العلمي القوية والمختلفة عن ما تم تقديمه ضمن تلك الفئة خلال السنوات الماضية ، ويشارك ضمن فريق عمل ذلك الفيلم من خلال أحد الأدوار القوية والبارزة ، والذي ساهم في النجاح الكبير الذي حققه ذلك العمل السينمائي من الإيرادات المرتفعة التي حققها.


الأمر الذي دفع الجمهور للبحث عن تفاصيل ذلك الدور والسبب الذي دفعه لقبوله عند عرضه عليه على الفور ، وبالفعل قام بتوضيح ذلك من خلال أحد البرامج التلفزيونية.

كريم محمود عبد العزيز 


موقف كريم محمود عبد العزيز مع والداه


عاد الفنان كريم محمود عبد العزيز إلى تقديم الأعمال السينمائية القوية ، وكان ذلك من خلال مشاركته في فيلم "موسى " ، والذي يعرض خلال الفترة الحالية ، في دور عرض السينمات المصرية ، ومن خلال أحد البرامج التلفزيونية ، وذلك من برنامج "معكم منى الشاذلي ".

ضمن الحلقة الخاصة به بعد عرض ذلك الفيلم ، قام بتوضيح السبب الذي جعله يقبل المشاركة في ذلك العمل عندما عرضه عليه على الفور ، وذلك ضمن أحد المواقف التي حدثت له مع والداه الفنان الراحل محمود عبد العزيز ، وذلك من كون والداه طلب منه أن يستعد للذهاب إلى التصوير .

ولكنه لم يكن مدرك أن كان ذلك مجرد  حلم أم حدث بالفعل في الحقيقة ، و أعتقد بعد ذلك أنه كان مستيقظ ومن ثم قام المخرج بيتر ميمي ، بعرض أحد الأدوار عليه ، ضمن فيلم "موسى" ، وبعد التعاقد على ذلك العمل السينمائي.

وتتضمن أحد مشاهد الفيلم ، مشهد مشابه للمواقف السابق الذي حدث له مع والداه الأمر الذي جعله يبكي ، ويتأثر بما حدث.

كريم محمود عبد العزيز 


دور كريم محمود عبد العزيز في فيلم موسى

وتتضمن حلقة الفنان كريم محمود عبد العزيز مع الإعلامية "منى الشاذلي " ، في البرنامج الخاص بها ، توضيح كافة التفاصيل الخاصة ب الدور الذي حصل عليه في فيلم "موسى" ، وذلك منذ بداية عرض أحد الأدوار الهامة في الفيلم عليه من قبل المخرج بيتر ميمي والذي وفق عليه فوراً دون تردد.


وحتى النجاح الذي حققه الفيلم ، حيث أنه ومنذ بدايته الفنية كان لا يختار الأدوار التي يقدمها ، حيث أنه في كثير من الأحيان كان تلك الأدوار خلال ما يرد ، الأمر الذي جعله يتمنى تقديم أحد الأدوار التي تتمتع بدرجة عالية من الصعوبة ، وكان ذلك السبب الذي جعله يوافق على الدور الخاص به في فيلم "موسى".


عندما عرض عليه من قبل المخرج بيتر ميمي ، كما أنه تولد لديه شعور في ذلك الوقت أن ذلك العمل السينمائي سيحقق نجاح قوي ، وخلال تصوير ذلك الفيلم انعزل بشكل كبير وحاول فقط التركيز على تأدية الدور على أفضل وجه.

مما دفع أخيه وزوجته يعتقدون أن ذلك الدور أثر عليه من الناحية النفسية ، وفي النهاية بالفعل حقق الفيلم والدور الخاص به النجاح المنتظر كما توقع من البداية.

كريم محمود عبد العزيز 


تعليقات رواد مواقع التواصل على دور كريم محمود عبد العزيز


وكان هناك العديد من التعليقات ، وذلك من قبل رواد مواقع التواصل ، وذلك بعد النجاح الذي حققه الفنان كريم محمود عبد العزيز ، من خلال الدور الذي قدمه في فيلم "موسى " ، وتحدث عن التفاصيل الخاص به ، من خلال الحلقة التي كان فيها الضيف ، بعد عرض ذلك العمل السينمائي.

وذلك من خلال برنامج "معكم منى الشاذلي "، حيث كتب أحد المتابعين ، قائلاً" ربنا يوفقك يارب كل سنة وانت طيب وسعيد مع اسرتك الكريمة بألف خير وصحة وسعادة دائمة يارب العالمين" ، بينما كتب متابع آخر ، قائلاً"أخف دم والله العظيم من أشد المعجبين بدمك الخفيف علي رأي المثل الخلف مامتش".


وأيضاً كتبت متابعة أخرى ، قائلة "انت فنان جميل ربنا يكرمك ويسعدك ويصلح حالك يارب" ، كما كتبت متابعة ، أخرى قائلة "كل عيد وحضرتك طيب ياكريم  تصدق أنك فرحتنا في العيد بوجودك علي شاشه التلفزيون" ، وذلك من تعليقات رواد  منصة فيسبوك ، على حلقة كريم محمود عبد العزيز مع الإعلامية منى الشاذلي.