اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

2022 عام المصالحة اليمنية اليمنية.. احلال السلام في ربوع البلاد.. وانهاء الصراع بإرادة محلية ودولية

سياسي خليجي: محمد بن سلمان سلالة ملوك.. وعبد الملك الحوثي يقف عاجزاً عن تحقيق مخططاته الواهمة

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية

 

قال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي متسائلا : هل نسى ملالي ايران قمع الشاه لشعبه ؟ وأصبحوا  يمارسون نفس الاسلوب القمعي ، تلك رسالة إلى خامئني الأحواز وغيرها شاهد على التشابه ، فقمع الشعوب بمثابة عجز واضح لـ الحكومات ، وكل شيء يدرك بالعقل ، شعوب قتلها الجوع والعطش رغم انها دول غنية بالخيرات .

 

دستور محمد بن زايد

محمد بن زايد

واردف الفريق ضاحي خلفان مغرداً : لله دره من قال " لا تشيلون الهم " ، بما يؤكد ان القادة مواقف، مشدداً خلال سلسلة تغريداته علي ان ابا خالد ، قاصداً هنا الشيخ " محمد بن زايد واي عهد ابو ظبي " ، كان زايد استاذه ومعلمه ، فكيف يا ترى لا يهتدي الى هذه المقولة التي لم ينطق بها من قبله حاكما  عبر التاريخ ، واردف : والله انه من يوم قالها وانا من السعادة أشعر كأنني احلق في السماء ، لا لشيء الا لأنني اعرف ان من قالها اذا قال فعل ، لذلك لا خوف على هذا الوطن ، فهذا دستور سنه محمد بن زايد " لا تشيلون الهم " ، ومن سيخالف هذه المقولة يا ترى ، لن يقدر أحد على تغيير هذه العبارة الخالدة لـ أبي خالد " .

الفريق ضاحي خلفان

عندما يكون الحاكم بلوي على شعبه

وتابع الفريق خلفان مغرداً : الله يوم يكرمك يولي عليك حكام رحماء ، اللهم لك الحمد والشكر والثناء ، تخيلوا اذا كان حاكمك " بلوي على شعبه " ، ما دخل الإحسان في قلب انسان إلا زانه ، وهناك من لا يؤمن بأنه لا تزر  وازرة وزر أخرى ، وحتى يفهم البعض لابد وان اخبرهم  بأنه عندما قامت الحرب على الحوثي اكتشفت ان عندي اربعين حوثياً يعملون من سنوات قبل قيام الحرب ، طلبت منهم ان يختاروا بين الرجوع لليمن او البقاء في عملهم ولهم منا كل تقدير ، لانهم سنين وهم في الخدمة ، ففضلوا البقاء معن ولم نرحلهم ، ونعلم تماماً انه لا دخل لهم ، مضيفاً : وانا من هذا النوع ، من النوع الذي لا ينتقم من ضعيف لا دخل له في ممارسات عصابات ، وهذه أخلاقي واذا كان هناك احداً منزعج ، فما باليد حيلة . 

عبد الملك الحوثي

ليس كل حوثي أو غزاوي عدوي

واوضح نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ان حماس تحكم غزة ، وفي نفس الوقت تحمل العداوة والبغضاء لنا ، ومع ذلك ليس كل غزاوي عدوي ، الا ذلك الذي مسيس ، واحيانا  البعض يدخل في الموضوع على تغريده يريدها على هواه ، واذا انت تكره كل الناس انت حر ، لكن لا تلزمني اكره المجرم والبريء ، المجرم عدوي والبريء لا احمل له العداء ، وحسن نصر الله عدو لكن هناك شيعة من الجنوب ليس لهم دخل في غباء حسن نصرالله ، وهؤلاء لا احمل لهم شيء في قلبي ، فما يمكن ان تضر انسان لا ذنب له في تصرفات منحرفه لغيره . 

السلام في اليمن خيار دولي 

‏واكد الفريق خلفان ان الشر يوظف كل شيء في خانة الشر ، واظن الحوثي يمني.!! ، وتابع : آه تذكرت فعلا جوازه يمني يجدد من السفارة اليمنية ، مشدداً علي ان عام 2022 عام المصالحة اليمنية اليمنية، واحلال السلام في ربوع اليمن ، مشدداً علي انه سيتم انهاء الصراع بإرادة يمنية ودولية ، مشيراً الي ان عبد الملك الحوثي يقف عاجزا عن تحقيق المخطط الذي كان يتوهمه ولم يتحقق ، وبات السلام هو الخيار الصحيح  له ولغيره .

الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية

محمد بن سلمان قائد تاريخي فطن 

وعقب خلفان علي لقاء لـ الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية فائلاً : ليت أن بعض المغردين يتعلمون من هذا القائد المدرك الفطن ، رغم الحرب اسمعوا حديثه عن العدو ، الرجل لا يقلل من قدر خصومة وهذه ميزة القادة الكبار ، ولقد بحثت في تاريخ القادة الكبار في العهد الإسلامي ، لم اجدهم  يقللون من قيمة عدوهم ، لذلك محمد بن سلمان من سلالة ملوك ، لا تتوقعون إلا أن يقول مثل هذا الكلام عن الحوثي ، حتى مع الخصومة يبقى الملك ملك ، واختتم ساخراً : " بس هات اللي يفهم " !! .