اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

المقاومة اليمنية: إحباط هجوم معاكس لميليشيات الحوثي وأسر قائدين في البيضاء

الجيش اليمني - صورة
الجيش اليمني - صورة أرشيفية

أعلنت المقاومة اليمنية، اليوم الخميس، عن إحباط هجوم معاكس لميليشيات الحوثي الإرهابية، كما تم أسر قائدين في البيضاء.

 قوات الجيش الوطني

وتتواصل انتصارات ونجاحات قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في مختلف جبهات القتال بمحافظة البيضاء، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة" إن قوات الجيش نفذت، أمس الأربعاء، عملية تمشيط واسعة تمكنت خلالها من تأمين المواقع والمناطق التي جرى تحريرها مؤخراً في مديرية البيضاء (ريف مدينة البيضاء) ومنها الجبال والمواقع المحيطة بمدينتي الضحاكي والعيوف".

وفي المحور الشرقي، شنت مدفعية الجيش قصفاً مكثّفاً استهدف مواقع المليشيا الحوثية في محيط مدينة عوين آخر المناطق التي تتمركز فيها المليشيا بمديرية الصومعة.

وكانت وحدات من قوات الجيش مسنودة بالمقاومة قد تجاوزت المدينة وبدأت بتحرير أولى مناطق مديرية البيضاء من الجهة الشرقية.

ودمرت مقاتلات التحالف عربتين (بي ام بي) وكاتيوشا تابعة لمليشيا الحوثي في مديريتي ذي ناعم والطفه، إضافة إلى تدمير عربة في جبل حلموس بمديرية ذي ناعم، وأسفرت الغارات أيضاً عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

وقد أفادت قناة العربية الإخبارية، الأربعاء، بوصول اللواء الخامس "عمالقة" إلى محافظة البيضاء اليمنية، مشيرة إلى أن الجيش والمقاومة يقتربان من مركز المدينة.

وأكدت القناة على أن طيران التحالف يساند الجيش والمقاومة في المعركة، لافته إلى سقوط قتلى في صفوف الحوثيين وهروب لقيادات الميليشيات.

وفي السياق، استمرارا لجهود الجيش اليمني للسيطرة على محافظة البيضاء، فقد أرسل الجيش اليوم تعزيزات عسكرية من الساحل الغربي إلى البيضاء لدعم الانتصارات التي تحققت على الأرض.

وقد صرح وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، الثلاثاء، بأن الجيش سيطر على عدد من المواقع في البيضاء.

وقال الأرياني في تغريده على تويتر: "أبطال الجيش الوطني والمقاومة والقبائل في جبهة الحازمية ينفذون التفاف ناجح على مواقع مليشيا الحوثي، والسيطرة على ميسرة العدو بالكامل وعدد من الموقع أهمها عقرامة والمسحر والخزان والمدرسة وعقرامه الصغرى، واستعادة عدد من الآليات، والتقدم مستمر نحو خط الرابط بين مدينة البيضاء ومكيراس".

وقد أفادت مصادر "العربية. نت"، اليوم بأن الجيش اليمني يستعيد مدينة عوين الأخيرة بمديرية الصومعة.

وأكدت المصادر على أن ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، نشروا شبكة ألغام حول عوين لمنع تقدم الجيش اليمني.

وحقق الجيش اليمني تقدما في المحور الشرقي من محافظة البيضاء، وفي منطقة الحازمية إلى منطقة العزاني في البيضاء.