اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أهم تصريحات موسيماني في برنامج أوضة اللبس مع ميدو

مدير الفني لنادي
مدير الفني لنادي الأهلي بيتسو موسيماني

أحل مساء أمس مدير جنوب افريقيا بيتسو موسيماني مدير الفني للفريق الأول لنادي الأهلي ضيفاً في برنامج “ أوضة اللبس ” الذي يقدمه الكابتن أحمد حسام ميدو، بعدما فاز الأهلي ببطولة أفريقيا للمرة الثانية على التوالي مع موسيماني ، وتحقيق الأهلي بطولة للمرة العاشرة في تاريخه.

أهم تصريحات موسيماني 

قام بيتسو موسيماني بالكشف عن أهم تصريحات قائلاً :- قبل مواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا العام الماضي قمنا بدراسة نقاط قوته وضعفه ووجدنا أنه من نقاط ضعفه الكرات الثابتة حيث استقبل في شباكه 30 هدف من كرات ثابتة، فقمت بتدريب لاعبي الأهلي على سبع طرق مختلفة لتنفيذ كرات الثابتة واستطعنا تسجيل هدف الاول أمام الزمالك .

وفي هذا السياق تابع موسيماني قائلاً :- إذا أردت الفوز فعليك الاحتفاظ بالكرة أكثر وقت ممكناً، حيث عندما أواجه مدربين أوروبا تكون هذه المواجهة دافع بالنسبة لي، وأقوم بطرح سؤال على نفسي كثيراً، هل من الممكن أن يفوز مدرب أفريقي على مدرب أوروبي ؟ . . . نعم من الممكن ذلك ، حيث وجهت الكثير من المدربين الأوروبيين وأستطعت أن أفوز عليهم . . .  فلماذا لم نؤمن بقدرات المدربين الأفارقة ؟ .

واستكمل. موسيماني قائلاً : “ عند مواجهتنا أمام سيمبا يعتبر من أصعب مباريات الأهلي بدوري أبطال أفريقيا حيث أنهم يمتلكون لاعيبه مميزة بالإضافة أنهم يلعبون بخطط معقدة وصعبة . . . وكذلك مباراتي صن داونز والمريخ أيضاً كانا من أصعب مباريات خلال بطولة . . ، من المحتمل أن الأهلي ليس الأفضل ولكننا مختلفون ” .

بداية المشوار التدريبي لموسيماني

وأضاف موسيماني قائلاً :" بدأت مشوار التدريبي في هولندا مع فريق هيرنفين ، أنا دائماً اقوم بدراسة نقاط القوة والضعف الخصم جيداً قبل مواجهته، واستمع للجميع لكي أصل لافضل شكل ألعب به، وأهم ما يميز طريقتي التنوع والمرونة التكتيكية، حيث أسمي طريقة لعبي باسم الطريقة الناعمة.

واستكمل قائلاً: “ وقمت بمواجهة ضد برشلونة بوجود ميسي وسواريز وكنت اجرب طريقة لعبي لكي أعرف إذا كانت ناجحة أم لا، واستخدمت طريقة لعبي مع صن داونز ضد الأهلي والزمالك وحتي ضد بايرن ميونيخ الألماني، أنا لديه شخصية وطريقة مختلفة لست نسخة زين الدين زيدان على سبيل المثال”.

وتابع قائلاً :" أؤمن بقدرتنا على الفوز بجميع مباريات وأهم شيء لتحقيق ذلك أعطاء اللاعيبه الطاقة الإيجابية والتخلص من الطاقة السلبية، وإذا استطعت أن تفعل ذلك تستطيع الفوز، ومن الأمور الطبيعية أن تتعرض للانتقادات ويوجد ما هو إيجابي وسلبي، أنا استطيع أن احول نقد سلبي للايجابي، واستمع للنقد الإيجابي لكي أتعلم من الأخطاء الغير مقصودة ".

وفي هذا الإطار وجه كلمة للاعبي نادي الأهلي كلمة إذا استطعنا الفوز بالدوري وكأس مصر مرة أخرى هذا الموسم سيكون الأمر مميز وغير تقليدي .