اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل النهائي الإفريقي.. ماذا قدم موسيماني أمام كايزر تشيفز؟

بيتسو موسيماني المدير
بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي

تترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة في كل مكان وبالتحديد محبي النادي الأهلي، موعد انطلاق مواجهة الحسم للنادي الأهلي أمام كايزر تشيفز، بطل جنوب أفريقيا فى نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر له التاسعة مساء اليوم السبت بالمغرب.

احصائيات موسيماني أمام كايزر تشيفز

 تستعرض الوكالة نيوز لقرائها خلال السطور التالية ماذا قدم موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي أمام كايزر تشيفز، وخاصة أنه توج الجنوب أفريقي ببطولتين لدورى الأبطال واحدة مع صن داونز فى 2016 والأخرى مع الأهلى 2020، وسيواجه مواطنه كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا فى المباراة النهائية بهذه النسخة برفقة المارد الاحمر .

وسبق لموسيماني المدير الفني للنادي الأهلي  مواجهة كايزر تشيفز قبل النهائى الأفريقى فى 18 مباراة بمختلف البطولات إبان قيادته لفريقا سوبر سبورت يونايتد وصن داونز الجنوب أفريقي، واجمالا حقق موسيمانى سبعة انتصارات وستة تعادلات وتلقى خمس هزائم فى 16 مباراة تولى تدريب صن دوانز أمام كايزر تشيفز، ومباراتين قاد فيهما سوبر سبورت يونايتد أمام كايزر تشيفز.

وحقق موسيماني مع الأهلي 3 بطولات هي دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر والسوبر الأفريقي، وقاد النسور الحمر لتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية بقطر، وأمامه فرصة كبيرة للتتويج بأكثر من لقب آخر مثل دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية، والدوري والكأس والسوبر المحلي.

حكم مباراة الاهلى وكايزر تشيفز 

ويتولى إدارة مباراة الاهلى وكايزر تشيفز الليلة الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاو ينمانا كحكم ساحة وإلفيس نيجوجوي ولي أوكيلو مساعدين، فيما يتولى مسؤولية الحكم الرابع أتوجو كاستان، وسيتواجد في غرفة الفيديو الحكمين رضوان جيد وزكريا برينسي.

بيتسو موسيماني

ويخطط بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي ، لإجراء تعديلات على طريقة لعب الأهلي الليلة، ويدرس أكثر من سيناريو سواء العودة للعب بطريقة 4/3/3 أو الاستمرار بطريقة 4/2/3/1 لاختيار الأفضل فيهما، بما يتناسب مع طريقة لعب الفريق الجنوب أفريقي.

ويدرس موسيماني  المدير الفني للنادي الأهلي ، اللعب بلاعب وسط ارتكاز ثالث كما حدث في مباراتي الترجي التونسي بنصف النهائي الأفريقي ومباراة بيراميدز في الدوري، من خلال الاعتماد على الثلاثي حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية في الوسط، على أن يلعب حمدي فتحي "ليبرو متقدم" أو لاعب وسط ثالث في حالة الدفاع أو لاعب وسط ثالث حال الهجوم، والتى أجاد تنفيذها بشكل كبير، ووقتها سيضحي موسيماني بأحد الجناحين سواء طاهر محمد طاهر أو حسين الشحات.