اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على سبب تسمية جبل عرفات بهذا الاسم

سبب تسمية جبل عرفات
سبب تسمية جبل عرفات بهذا الاسم

تصدر محرك البحث الشهير جوجل سؤال عن سبب تسمية جبل عرفات بهذا الاسم، لذا ينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» سبب تسمية جبل عرفات بهذا الاسم في التقرير التالي.

سبب تسمية جبل عرفات

صرحت دار الإفتاء المصرية من قبل عن سبب تسمية جبل عرفات بهذا الاسم، حيث قالت إنه عندما هبط آدم وحواء من الجنة وتفرقا التقيا عنده فعرفها وعرفته، وهذا ما أكده الشيخ محمد متولي الشعراوي أن الله أراد أن يجمع بينهم في مودة ورحمة.

وفي رواية أخرى جاء سبب التسمية أن يكون عرفات يعترف الناس بذنبهم ويستغفروا ربهم حتى يغفر لهم.

وفي رواية أخرى عن سبب تسمية جبل عرفات بهذا الاسم للشيخ الشعراوي، أنه حينما كان جبريل يعلم إبراهيم مناسك الحج ورجم الشيطان كان يقول له عرفت فيرد قائلاً عرفت، لذا أصبح عرفات.

دعاء يوم عرفات 

لم يخصص دعاء ثابت ليوم عرفات، يدعو كل شخص مثلما يشاء لذا قال رسول الله صلى الله خير الدعاء يوم عرفة ما قلت أنا والنبيون من قبلي " لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير".

كما إذا كان المسلم لا يعرف صيغ الدعاء يجب أن يقول الدعاء الجامع عن رسول الله صلى الله " اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدا ".

كما إذا أراد المسلم أن يدعو الله عليه البدء بالحمد والثناء على الله ثم الصلاة والسلام على رسول الله، وبعدها يدعو بما يشاء. 

كما يفضل الإكثار من دعاء" اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ".