اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إصابة وزير الصحة البريطاني بفيروس كورونا

وزير الصحة البريطاني-
وزير الصحة البريطاني- صورة أرشيفية

أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، اليوم السبت، عن إصابته بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تلقي جرعتين من لقاح كورونا ويعاني من أعراض خفيفة من جراء إصابته بالفيروس.

إصابت وزير الصحة البريطاني بفيروس كورونا

وقال في تغريده على تويتر: "هذا الصباح أثبتت الفحوصات إصابتي بفيروس كورونا، مضيفًا أنه أجرى اختبارPCR، ويتنظر النتيجة".

إصابة وزير الصحة البريطاني بفيروس كورونا  

وقد أعلنت السلطات البريطانية، الأحد الموافق ٤ يوليو الجاري، عن تراجع إيجابي في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن الدولة تسير نحو مرحلة من تخفيف القيود سيكون ارتداء الكمامة فيها اختياريا. 

وأكدت السلطات البريطانية على أن المعلومات التي تصلنا حول وضع جائحة كورونا إيجابية.

كما أكدت الحكومة البريطانية على أن الحاصلون على جرعتي لقاح كورونا لن يحتاجوا لفترة عزل في حال مخالطتهم لمصابين بفيروس كورونا.

ومن جانبه، قال وزير المالية البريطاني جيسي نورمان، الشهر الماضي، في تصريح لشبكة سكاي، إن بريطانيا تبحث رفع محتمل لقيود السفر الدولية المفروضة بسبب فيروس كورونا، بما في ذلك السماح لمن حصلوا على جرعتي اللقاح بالسفر إلى الخارج.

وأضاف: "نحاول التحرك بحذر وبشكل تدريجي في الاتجاه الصحيح، لذا لن أكتب أي شيء في هذه المرحلة"، وفقا لوكالة رويترز.

وفي سياق متصل، أكدت الحكومة البريطانية على امتلاكها ما يكفي من اللقاحات لتحقيق أهدافها المحددة، مشيرتا إلى أنها ستمضي في مسار رفع كل إجراءات الإغلاق في يونيو القادم رغم المشاكل.

ولفتت الحكومة البريطانية إلى أنها تتوقع حدوث اضطرابات في إمدادات اللقاح خلال الأسابيع المقبلة. 

وفي السياق، أكدت الحكومة البريطانية على أن السلالات المتحورة من فيروس كورونا لن تؤثر على قرار تخفيف إجراءات الإغلاق العام على مدى 3 - 5 أسابيع

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأحد، إن إعادة فتح مدارس إنجلترا لجميع الطلاب غدا الاثنين ستمثل "أول خطوة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية"، وهو أمر لم يكن ممكنا إلا بفضل جهود الناس لخفض معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف جونسون إن خارطة الطريق لرفع إجراءات العزل العام تتضمن فتح المدارس أولا، يليه في مراحل لاحقة التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على الاختلاط بالآخرين وإعادة فتح المتاجر التي تبيع سلعا غير أساسية وأماكن أخرى.