اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

زكريا : تتعرض شريحة الشباب في اسبانيا لعدوى فيروس كورونا

زكريا : تتعرض شريحة
زكريا : تتعرض شريحة الشباب في اسبانيا لعدوى فيروس كورونا

قال الكاتب الصحفي احمد زكريا اننا لو قسمنا الشارع في اسبانيا لشرحتين، والاولى هي شريحة الشباب والتي اصبح جزء كبير منها يتعرض لعدوى فيروس كورونا في الوقت الحالي حيث ان نسبة كبيرة لم يتم تلقيحها، والشريحة الاخرى وهي ما فوق الاربعين عاما وهي النسبة الكبرى والذي تمت تلقيحها.

 انشأ نقط صحية  للتلقيح

كما اوضح زكريا  انه سيتم تلقيح شريحة الشباب وستكون هناك استجابة وتفاعل الاسبوع القادم لان عدوى فيروس كورونا ستنخفض، كما ان تأثيرها يختلف في الشباب عن كبار السن، اسبانيا من اول ٣ دول على مستوى العالم واوروبا في حملة التلقيح، حيث ان التلقيح يتم يوميا بمعدلات ٦٠٠ او ٧٠٠ الف شخص على مدار الاسبوع.
واضاف زكريا  ان اسبانيا انشأت نقط صحية للتلقيح تعمل على مدار ٢٤ ساعة، كما ان اهم الاليات التي تلجا لها اوروبا اليوم هو جواز السفر الخاص باللقاح، 
حيث ان بطبيعة الحال فان شهادة التلقيح الدولية التي ابتدأت على المستوى الاوروبي تحاول ان تسهل الانتقال بين الدول الاوروبية واعضاء الدول الاوروبية المشتركة.

واختتم " زكريا " حديثة خلال مكالمتة الهاتفية في قناة اكسترا نيوز  ان جواز السفر الخاص باللقاح الخاص بالدول الاوروبية يتعرض للانتقاد حاليا، لان هناك بعض الدول التي تتخذ اجراءات فية مثلا المانيا وضعت تحذيرات ونوع من الحجز على العائدين من اسبانيا وكأن شهادة التطعيم الدولية ليس لها اي قيمة.

كورونا يضرب اسبانيا

 وفي سياق اخر قال الكاتب الصحفي أحمد زكريا أن ما يحدث في اسبانيا الآن هو موجة جديدة من فيروس كورونا ولكنها ليست كالموجات السابقة للفيروس، والحكومات الإقليمية بدأت في التطعيم للمواطنين بداية من 18 سنة إلى 29 سنة.

زكريا : تتعرض شريحة الشباب في اسبانيا  لعدوى فيروس كورونا

وأضاف أن هذه هي الأعمار التي تزداد بها نسب العدوى، وخاصة عدوي من سلالة دلتا أو السلالة الهندية من فيروس كورونا.

نظام التطعيم

وأكد أن اسبانيا أصبحت من مقدمة الدول في أوروبا والعالم في التلقيح، حيث وصل عدد الملقحين الأسبوع الفائت 700 ألف حالة في اليوم الواحد.

وأكمل في فضائية اكسترا نيوز أن نظام التطعيم في اسبانيا يعمل على مدار 24 ساعة، وابتدأت الشركات في تطعيم المواطنين من فيروس كورونا، ويتوقع انخفاض في إعداد الإصابات.