اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بشار الأسد يؤدّي اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة

بشار الأسد يؤدّي
بشار الأسد يؤدّي اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة

يؤدي الرئيس السوري بشار الأسد ، اليوم السبت، اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة، في قصر الشعب أمام رئيس وأعضاء مجلس الشعب وبحضور شخصيات سياسية وحزبية ودينية وإعلامية وعلمية وثقافية ورياضية وفنية واجتماعية وعائلات شهداء وجرحى ومتميزين ومتفوقين، وفقا للوكالة العربية السورية للأنباء. 

 الرئيس السوري بشار الأسد

وقال بشار الأسد في كلمة بعد أداء اليمين الدستورية٬: برهنتم بوعيكم وانتمائكم الوطني أن الشعوب لا تهون عزيمتها في الدفاع عن حقوقها مهما أعد المستعمرون من عدة.. أرادوها فوضى تحرق وطننا وأطلقتم بوحدتكم الوطنية رصاصة الرحمة على المشاريع التي استهدفت الوطن.

بشار الأسد يؤدّي اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة 

وأضاف بشار الأسد : في المراحل الأولى كان رهان الأعداء على خوفنا من الإرهاب وتحويل المواطن السوري إلى مرتزق يبيع وطنه.

وتابع بشار الأسد : السوريون داخل وطنهم يزدادون تحديا وصلابة والذين خطط لهم أن يكونوا ورقة ضد وطنهم تحولوا إلى رصيد له في الخارج يقدمون أنفسهم له في أوقات الحاجة

وقد أجريت الانتخابات الرئاسية السورية، الأربعاء الموافق ٢٦ مايو الماضي، والتي انتهت بفوز الرئيس بشار الأسد بالانتخابات.

https://fb.watch/6On2cImZKR

وفي السياق، أدلى الرئيس السوري بشار الأسد والسيدة عقيلته بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية في مدينة دوما بريف دمشق، وفقا للوكالة العربية السورية للأنباء.

وقال  بشار الأسد  إن الشعب السوري متحد في مواجهة الإرهاب، مضيفا إن سوريا لا تلتفت إلى ما تقوله الدول الغربية عن الانتخابات.

وقد فتحت مراكز الاقتراع في سوريا، صباح اليوم الأربعاء، في الانتخابات الرئاسية المتوقع فوز بشار الأسد بها، وسط تنديد أمريكي وأوروبي.

وتوجه السوريون في مناطق سيطرة القوات الحكومية إلى مراكز الاقتراع في انتخابات رئاسية هي الثانية منذ اندلاع النزاع قبل أكثر من عقد من الزمن والتي ستمنح بشار الأسد ولاية رابعة لمدة 7 سنوات إضافية.

وقد شككت قوى غربية عدّة بنزاهة الانتخابات حتى قبل حصولها، واعتبرها معارضو  بشار الأسد  شكلية.

ومن المتوقع أن تصدر النتائج خلال 48 ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع.

هذا وقد أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات في بيان أنها تتابع سير العملية الانتخابية في كل أرجاء سورية وهي على تواصل مباشر مع اللجان القضائية الفرعية في كل المحافظات للتأكد من عدم وجود أي عوائق أو إشكالات حتى هذه الساعة.

وأشارت اللجنة إلي أنها أكدت على اللجان القضائية الفرعية عدم جواز تدخل أي جهة كانت في العملية الانتخابية تحت طائلة المساءلة القانونية مبينة أن لا رقيب على الانتخابات إلا السلطة القضائية وفقا لأحكام الدستور وقانون الانتخابات العامة رقم /5/ لعام /2014/.