اهم الاخبار
الإثنين 25 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وفد الإمارات لأولمبياد طوكيو ينتهي من إجراءات تسجيل الرياضيين

وفد الإمارات لأولمبياد
وفد الإمارات لأولمبياد طوكيو ينتهي من إجراءات تسجيل الرياضيي

أنهى وفد الإمارات في العاصمة اليابانية طوكيو كل الأمور المتعلقة بتسجيل وفد الرياضيين والإداريين، المشارك في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق في 23 يوليو الجاري.

وفد الإمارات في العاصمة اليابانية

وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم السبت أن أحمد الطيب، مدير وفد الإمارات في الدورة الأولمبية طوكيو ، تأكد من اكتمال مختلف الإجراءات المحددة من قبل اللجنة المنظمة للألعاب، والخاصة بالوصول واستلام الأمتعة وإجراء المسحات الطبية الدورية سواء عقب الوصول إلى طوكيو أو خلال المنافسات.

وتعرف الطيب على جداول التنقلات ومواعيد التحرك الخاصة بالرياضيين من خلال منصة اللجنة المنظمة داخل القرية الأولمبية  طوكيو والتي تنقسم إلى العديد من الإدارات المعنية بالجوانب الطبية والصحية والإقامة والإعاشة.

من ناحية أخرى، يصل منتخب الإمارات للجودو إلى طوكيو اليوم قادما من مولدوفا عقب ختام معسكره التدريبي، كما يصل اليوم الدكتور عبدالله الرحومي نائب رئيس لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية وطبيب الوفد المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وتستضيف العاصمة اليابانية الدورة الأولمبية  طوكيو خلال الفترة ما بين 23 تموز/يوليو الجاري والثامن من آب/أغسطس المقبل بمشاركة 11 ألف رياضي من 206 دول يتنافسون في 33 رياضي بواقع 339 مسابقة في 42 منشأة رياضية.

يتوجه إلى اليابان بعثة منتخب الملاكمة ومنتخب كرة اليد والبعثة الطبية للبعثة المصرية استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي تقام خلال الفترة من 16 يوليو حتى 8 أغسطس.

منتخب الملاكمة واليد والبعثة الطبيه يتوجهان لطوكيو

وتوجهت بعثة منتخب كرة اليد بالكامل وبعثة منتخب الملاكمة المكونة من عبدالرحمن عرابي ويسري رزق الله لاعبي المنتخب المتأهلان لدورة الألعاب الأولمبية بصحبة المدير الفني الكوبي أوليسيوس والدرب العام سعيد حسين.

وتضم البعثة الطبية رئيس البعثة الطبية في أولمبياد طوكيو الدكتور حسن كمال وأعضاء اللجنة الطبية الدكتور أحمد مسعد والدكتور ياسر حسني عبدالرحمن والدكتورة أماني عبدالفتاح التي سبقت البعثة منذ عدة أيام والدكتور أحمد أبو الفضل والدكتور محمد الجمال أخصائي التأهيل وحضور الدكتور سامح سالم رئيس اللجنة الطبية باللجنة البارالمبية .

منتخب الجمباز

غادر أمس الجمعة، الفوج الأول من منتخب الجمباز متوجهًا إلى العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية رقم 32 والتي تنطلق يوم 23 يوليو الجاري وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

وضم الفوج كلًا من أحمد سعيد المدير الفني لمنتخب جمباز الترامبولين والقائم بأعمال رئيس البعثة، وبرفقته جمال مطر المدير الفني للجمباز الفني رجال، والهولندي "باتريك" المدير الفني الخاص باللاعبة زينة إبراهيم، وأماني جمال المدرب العام، واللاعبين "عمر العربي - ماندي عصام - زينة إبراهيم".