اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

أستاذ هندسة الطرق: المشارع التتموية والإستراتيجية تنقل مصر للمكانة المستحقة لها

الوكالة نيوز

قال عبد الله أبو خضرا أستاذ هندسة الطرق في جامعة بني سويف ، أن هناك العديد من المشاريع التنموية والإستراتيجية ، و التي تحتاج إلي توسيعة شرايين الطرق في منطقة الساحل الشمالي ذهاباً وإياباً في غرب مصر، مؤكداً علي الوقوف علي آخر مستندات الوضع للمشروعات القومية الكبري في مصر .

أكد عبد الله أبو خضرا أستاذ هندسة الطرق في جامعة بني سويف ، علي اهتمام الشعب المصري بكامل فئاته ، و إصرارهم علي إنهاء كافة المشروعات القومية ، لنقل مصر للمكانة التي تستحقها بشكل كبير ، حيث يتم العمل علي إعادة فتح محاور في كافة أرجاء الدولة المصرية .

أشار عبد الله أبو خضرا أستاذ هندسة الطرق في جامعة بني سويف ، إلي أن مصر تسعي إلي دفع عجلة الاستثمار ، و زيادة فرص العمل ، وسيتم ذلك من خلال تعظيم الاستفادة من موقع مصر الجغرافي ، حيث تم عمل محاور ربط بين كافة أرجاء مصر شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً .

أستكمل عبد الله أبو خضرا أستاذ هندسة الطرق في جامعة بني سويف مداخلته الهاتفية خلال فضائية اكسترا نيوز ، أن مصر تسعي أيضاً إلي وجود عملية تنمية بكافة المحاور ، حيث تم إنشاء منطقة الدلتا الجديدة ، والضبعة ، و طريق سيوة مطروح ، الذي يتم العمل علي إزدواجية بطول 350 كم ، متابعاً: أن منطقة الساحل الشمالي منطقة جاذبة للاستثمارات بشكل كبير ، فكان لابد من وجود شبكة محاور بنية تحتية ضخمة ، تتناسب مع الاستثمارات الموضوعة ضمن أهداف مصر .

اقرأ أيضا..