اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أزمات رصف الطرق الداخلية في أسيوط بمناقشات محلية النواب

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب- صورة أرشيفية

 

بدأت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اجتماعها برئاسة النائب أحمد السجيني لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بمحافظة اسيوط.

وقال النائب أحمد السيجني، خلال الاجتماع إن طلبات الإحاطة أداة مرنة لإحاطة الممثل التنفيذي علما بالمشكلة، موضحا أن الموضوع ليس استجواب وليس أداة اتهام ونناقش المشكلات لإيجاد حلول.

ورحب بحضور محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، واشار إلى تلقيه اتصالات خلال ١٢ ساعة الماضية بشأن مخاوف من علاقة الصداقة بينه وبين ومحافظ أسيوط وقال الصداقة شيء والجلسة شيء آخر أدعوكم لمتابعة تاريخي ومتابعة أداء اللجنة على مدار ست سنوات.

 

وقال إن اللجنة حريصة على إدارة الجلسة بشكل منضبط كما تدار جلسات البرلمانات في أكبر دول العالم ونحن جميعنا نمثل مصر سلطة تنفيذ وسلطة تشريع.

‏من جهته قال محافظ أسيوط أعجز عن الكلام وأنا موجود في برلمان الشعب وشرف لي وخالص التقدير للنواب والنائب أحمد السجيني ونواب أسيوط ط.

 ‏واضاف سعد "نحن هنا لنناقش بقلب مفتوح وشفافية ومصداقية ويعلم الله ان ليس لدي غير بلدي وأهلي وأنا منهم وهم مني وليس لدي غير الصالح العام ولا أريد حاجة من الدنيا كلها إلا صالح بلدي، لن أتكلم من مذكرات أو ورق ولكن من قلبي".