اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

العلمين الجديدة: 10 مليار جنيه استثمارات في الطرق منذ 2018

العلمين الجديدة:
العلمين الجديدة: 10 مليار جنيه استثمارات في الطرق منذ 2018

كشف المهندس أحمد حمدي نائب رئيس جهاز العلمين الجديدة، تفاصيل الطريق الساحلي الجديد الذي يربط بين مطاري برج العرب والعلمين، موضحًا أنه يستهدف تخفيف الحركة المرورية والكثافة العالية بالطريق القديم الذي يمر بوسط مدينة العلمين الجديدة. 

وأضاف حمدي خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من داخل مدينة العلمين الجديدة وتقديم الإعلاميين هدير أبو زيد أحمد عبدالصمد: "طول الطريق 48 كم به 4 منشآت صناعية، وتكلفة استثماراته 1.5 مليار جنيه، وبه نظام إضاءة ليلية لتحقيق السلامة المرورية العالية".  

وتابع نائب رئيس جهاز العلمين الجديدة، أنه جرى تدشين أكثر من 215 كم طرق، باستثمارات تفوق 10 مليار جنيه، منذ 2018 وجرى توزيعها في المدينة وفقا لدراسة مرورية قام بها مكتب استشاري كبير، وحققت انسيابية في الحركة.

المدينة التراثية

قال المهندس علي حسين المشرف على المدينة التراثية بالعلمين الجديدة، إن هذه المدينة هي قلب العلمين الجديدة وتعتبر المتنفس لسكان المدينة، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 260 فدان، مقسمة إلى منطقتين، أ وب، وتحتوي على عدد من المباني، من أشهرها مسجد، كنيسة، مبنى الجهاز، دار الأوبرا، المتحف. 

وأضاف حسين خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على القناة الأولى، و الفضائية المصرية، من داخل مدينة العلمين الجديدة و تقديم الإعلاميين هدير أبو زيد أحمد عبدالصمد: "المدينة تقدم السكن التجاري و الترفيهي ومسجد مصمم على التراث العثماني ونفذناه خلال 13 شهرا، و هو إنجاز رائع، مساحة مسطحه 14 ألف متر".  

من جهته تطرق المهندس عاطف عبدالعزيز مدير مشروع المدينة التراثية، إلى مسجد المولى بمدينة العلمين الجديدة مبني على 4800 متر و هو خليط بين التراث العثماني اما القباب فإنها مبنية على الطراز الأندلسي، و به 44 قبة بالإضافة إلى القبة الكبيرة، ويتكون من 4 مآذن ارتفاع الواحدة منها 45 مترا، و جرى إنجازه في نحو 13 شهر. 
 

مسرح روماني

قال المهندس أمجد عطا الله مدير مشروع المنطقة التراثية في مدينة العلمين الجديدة، إن هذه المنطقة هي المتنفس الثقافي للعلمين الجديدة، مشيرًا إلى أنها تضم المسرح الروماني وهو مبني مكشوف يسع 800 كرسي في الحفلة الواحدة، حيث جرى الانتهاء من الخرسانات بنسبة 100%. 

وأضاف عطا الله خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من داخل مدينة العلمين الجديدة وتقديم الإعلاميين هدير أبو زيد أحمد عبدالصمد: "المنطقة بها مجمع السينمات وهي عبارة عن 9 قاعات عرض تسع 1090 كرسي في الحفلة الواحدة، وجرى تخصيص مطعمين وكافيهات، وهناك أيضا أرض معارض وهو مبنى كبير مساحته 50 ألف متر مسطح، بالإضافة إلى دار اوبرا تتسع لـ1200 شخص، بالإضافة إلى مكتبة ومبنى تنمية مهارات".