اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط التقديم في تدريب البنك المركزي Explore لطلاب الجامعات.. والأوراق المطلوبة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري


أتاح البنك المركزي التدريب على برنامج explore، لطلاب الجامعات الراغبين في العمل بالبنك المركزي، حيث يعد التدري على هذا البرنامج هو أول خطوة للعمل بالبنك المركزي. 


برنامج Explore 

يقوم برنامج التدريب Explore بإمدادالمتدربين بالمعرفة والمعلومات عن البنك المركزي المصري خلال فترة تدريبهم، من خلال تحفيز المتدربين للتعبير عن آرائهم وأفكارهم المختلفط. 

ويتمثل هدف  البرنامج في تطوير مهارات المتدربين بغرض الوصول ببهم إلى مستوى متميز في مجال العمل عقب تخرجهم، بالإضافة الى تجهيز المناخ للمتدربين من أجل التعرغ على ابرز كوادر البنك المركزي المصري و التعرف على زملائهم المتدربين ومشاركة خبراتهم وتجاربهم. 


البرنامج التدريبي Explore 

كما يعد الدور الأساسي للبرنامج التدريبي Explore هو تعريف المتدربين بالبنك المركزي المصري، حيث من المقرر تنظيم ندوة تعريفية للمتدربين، من اجل إعلامهم بالدور الأساسي الذي يلعبه البنك المركزي على الإقتصادالمصري والدولي، وكل قطاع من قطاعاته على حدة


ويتكون البرنامج من مجموعة من المسارات المتخصصة، التي سيتم تحديدها بناء على تخصص كل متدرب واهتماماته 

كما سيقوم قطاع الموارد البشرية بتقديم إرشاد وظيفي للمتدربين بغرض مساعدتهم على اكتشاف الوظيفة التي تناسب مهارتهم واهتمامتهم 

كما سوف يقام حفل تخرج للمتدربين "عن بعد" للاحتفال بانتهاء البرنامج وتکریم افضل المتدربين. 


التخصصات المطلوبة: 


- إدارة أعمال تجارة تخصص: «مالية - محاسبة - موارد بشرية». 

- نظم معلومات إدارية 

- اقتصاد 

- علوم الحاسب 

- هندسة تخصص: «الاتصالات - الحاسبات».
 


شروط التقديم في تدريب البنك المركزي Explore 


1- يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية. 

2- برنامج البنك المركزي المصري لتدريب طلبة الجامعات «خلال شهر أغسطس 2021» متاح فقط للطلبة المنقولين من السنة الثالثة للسنة الرابعة و «المنقولين من السنة الرابعة الى السنة الخامسة لطلبة الهندسة» في إحدى الكليات بالجامعات على شرط ان تكون معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات. 

3- أن يكون الطالب المتقدم حاصلا على تقدير تراكمي جيد جدًا على الأقل في السنة الأولى والثانية او تقدير جيد جدا على الأقل في كل عام على حدة. 

4- لطلبة كلية الهندسة: أن يكون المتقدم حاصلا على تقدير تراكمي جيد جدًا على الأقل في السنة الأولى، الثانية والثالثة أو تقدير جيد جدًا على الأقل في كل عام على حدة. 
 

طريقة التقديم في تدريب البنك المركزي Explore 


ملء استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري من هنا

اختيار مسارين من المسارات المتخصصة «سوف يتم الاستعانة بهذه الاختيارات لتحديد المسار المتخصص لكل متدرب من قبل قطاع الموارد البشرية». 

على ان يكون الموعد النهائي للتقديم غدًا السبت 17 يوليو 2021. 


المستندات المطلوبة للتقديم: 


1- شهادة القيد من الجامعة موضحا بها السنة الدراسية الحالية والتقدير التراكمي - التقديرات للسنوات السابقة «في حالة عدم وضوح التقديرات يجب تقديم صورة بيان درجات للسنوات السابقة». 

2- السيرة الذاتية "CV" 

3- صورة البطاقة الشخصية "بطاقة الرقم القومي"