اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس الوزراء: مبادرة حياة كريمة ساهمت في تعزيز القدرة على البدء في تحقيق التنمية المستدامة

حياة كريمة
حياة كريمة

 

انطلق اليوم الخميس 15 يوليو 2021 فعاليات المؤتمر الأول "حياة كريمة " ، وذلك بحضور الرئيس السيسي ، ودكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وأيضا عدد من رجال الأعمال ، والفنانين ، والشخصيات العامة ، وعشرات الآلاف من المصرين ، وذلك في استاد القاهرة الدولي ضمن احتفالية مبهرة.

شهدت هتافات وطنية وذلك من قبل المواطنين عند وصول الرئيس السيسي ، والذي رحب بجميع الحاضرين وسط هتافات متعددة من قبل المواطنين ضمن الفارحة العارمة التي شعروا بها ، وبعد ذلك بدأت تلك الإحتفالية ، وكانت أول أغنية من قبل الفنانة شرين عبد الوهاب.

وذلك ضمن احتفالية المؤتمر ، ومن ثم بعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي خاص بتلك المبادرة.

حياة كريمة

كلمة دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وكان ضمن فعاليات المؤتمر المؤتمر الأول "حياة كريمة " ، القاء دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كلمة ضمن تلك الإحتفالية ، حيث أنه قدم التهنئة وذلك للمواطنين المصرين ، وذلك بمناسبة قرب حلول موعد عبد الأضحى المبارك ، كما أنه تتضمن الكلمة الخاصة به ، أنه سعيد كونه سيتحدث عن تلك المبادرة.

 وذلك من حياة كريمة ، كما أنه قدم الشكر وذلك لكافة أعضاء الحكومة ، كونه حصل على التفويض الخاص بعرض كافة الانجازات الخاصة بتلك المبادرة ، كما أن تلك المبادرة وذلك من حياة كريمة ، تم خلالها تطبيق الأهداف الخاص بالتنمية المستدامة ، وذلك ضمن أمر يحدث لأول مرة ، كما أن الدولة المصرية بدورها ، وذلك خلال ال 7 السنوات الماضية.

عملت على تنفيذ عدد كبير من المشروعات ، وكانت التكلفة الخاصة بتلك المشروعات 6 تريليون جنيه ، والتي بدورها كانت قد ساهمت في حدوث التنمية المستدامة وذلك للقرى الموجودة في الريف المصري.

حياة كريمة


إشادة رئيس مجلس الوزراء ب مبادرة حياة كريمة

وتتضمن الكلمة الخاصة بدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وذلك فعاليات  المؤتمر الأول "حياة كريمة "، الإشادة بتلك المبادرة ، حيث أنه ولأول مرة المواطن المصري ، هو من يختار المشروعات الخاصة به ، وتم ذلك الأمر من خلال عدة اجتماعات حدث مع المواطنين .

قبل انطلاق المرحلة الأولى من تلك المبادرة ، كما أن الشباب المصري أيضا بدوره ، وذلك كأول مرة وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ، يشارك مع الدولة المصرية وذلك على سبيل التطوع ، سواء كان ذلك ضمن المبادرة وتنفيذها.

ومن خلال التدريب والتأهيل وغير ذلك من تقديم الخدمات الطبية ، بالإضافة إلى أن عشرات الآلاف من الشباب سيشاركون في المراحل الأخرى من تلك المبادرة.

حياة كريمة