اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«محلية النواب» تتفقد المشروعات القومية ببورسعيد

اللواء عادل الغضبان،
اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد

‏عرض اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، فيلما تسجيليا حول المشروعات القومية والاستثمارية والإنجازات التي تحققت في المحافظة، وجهود التطوير خلال الفترة الماضية.

وأكد خلال استقباله وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، أن إنجازات الدولة المصرية التي جعلت بورسعيد قاطرة التنمية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن بورسعيد فيها 770 ألف نسمة، وتضم 7 أحياء، ومساحتها 1335 م.

وقال الغضبان: محافظة بورسعيد جاذبة للسكان وللاستثمار، وتوجد 4 مناطق صناعية، وأكبر مزرعة سمكية في العالم على مساحة 15 ألف فدان، انشطة تجارية وصناعية.

وأضاف المحافظ، أن محافظة بورسعيد هي الأولي في محافظات مصر، في حجم الاستثمارات والمشروعات القومية، بتكلفة 357 مليار جنيه، أقول لأهالي بورسعيد مبروك عليكم إحنا محظوظين.

وتابع: "انطلاق شرارة التنمية بمنطقة شرق بورسعيد، عام 2015، واليوم المنطقة فيها تخطيط لأكبر مدينة للجيل الرابع، مدينة سلام مصر، وفيها إسكان وأكبر مدينة رياضية على مساحة ألف فدان وسيكون فيها ستاد أوليمبي، ومحطة تحلية مياه".

وتحدث اللواء عادل الغضبان، عن ميناء شرق بورسعيد، أكبر ميناء محوري، وتوجد خطوط ملاحية عالمية تأتي، وهذا المكان صدر منذ سنتين أول شحنة ملح، ويشمل أكبر مزارع سمكية، ومجموعة الأنفاق العملاقة، 3 أنفاق، تربط بين قارتي آسيا وإفريقيا، وبين شرق وجنوب بورسعيد، وربط محور شمال إفريقيا كله، وربط شمال ووسط وجنوب سيناء بالأم مصر.

واستطرد المحافظ: "وفي غرب بورسعيد ربنا كافأنا بحقل ظهر، تم الانتهاء منه في أقل من 14 شهرا، باستثمارات 12.5 مليار دولار، جعل مصر عاصمة الطاقة العالمية، الخير يعم على الجميع، وأولادنا بيشتغلوا فيه، وتوجد فيه أكبر مزارع سمكية، وكان هناك مناطق عشوائية خلف حقل ظهر، وصدر قرار جمهوري انشاء مجتمع عمراني جديد غرب بورسعيد، وجاري التنفيذ".

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أعمال تطوير بحيرة المنزلة، التي يقع ثلثها تقريبا في بورسعيد، ولفت إلى أنه سيتم إنشاء قري سياحية.

بدء اجتماع محلية النواب لمواجهة محافظ البحيرة ب 16 طلب احاطة