اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

محلية النواب تطالب بإنهاء ازمات تخصيص الاراضي لإنشاء مدراس بقرى سوهاج

ناقشت لجنة الادارة المحلية برئاسة النائب احمد السجيني طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مهني بشأن تقاعس الجهات التنفيذية عن البدء في تنفيذ أعمال إنشاء مدرسة ثانوي تجاري على أرض أملاك دولة مساحتها 20 قيراط بقرية أبو عزيز مركز المراغة محافظة سوهاج، بالرغم من معاينة الإصلاح الزراعي لها عام 2013 ، وتوصية النيابة الإدارية بالمراغة عام 2017 بضرورة استغلال الأرض في النفع العام.

وانتقد النائب ما اسماه هروب من تخصيص الارض واضاف "وحتى هذه اللحظة لا ردود من الاراضي المحلية او الاصلاح الزراعي وقال القرية تستحق مدرسة ثانوية واعدادية وقال القرية تم تخصيص الارض لها والمرافق ومنذ ٢٠١٦ لم يتم اتخاذ اي خطوة مضيفا " القرية فقيرة ولا بد من دعمها لتطوير العملية التعليمية.

وقال ممثل محافظة سوهاج باجتماع اللجنة " لا شك ان الاهالي في اشد الحاجة لهذه المدرسة موضحا ان الامر يتعلق بمدي وجود اعتمادات مالية لإنشاء المدرسة.

ومن جانبه قال عبد الخالق عبد الرازق وكيل وزارة الزراعة لشئون الملكية والحيازة " نوافق على استغلال الارض وليس لدينا مانع ولكن الامر مرتبط بصدور قرار التخصيص من المحافظة بما يمكن من تخصيصها لتحقيق النفع العام.

وطالب النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب محافظة سوهاج بتخصيص الارض لصالح بناء المدرسة داعيا الي التنسيق مع الجهات المعنية لحل المشكلة.

محلية النواب تخصص أسبوع لمتابعة الملفات محل النقاش