اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موجه حر جديدة .. تعرف على حالة الطقس أيام عيد الأضحى 2021

حالة الطقس أيام عيد
حالة الطقس أيام عيد الأضحى 2021

يعد الطقس من ضمن اهتمامات المصريين التي يرغب الكثير في معرفتها، خلال أيام عيد الاضحى المبارك 2021 الذي يفصلنا على قدومه أيام قليلة، ولذلك يتسأل الجميع عن حالة الطقس يوم وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2021 من أجل أخذ احتياطته قبل الخروج من المنزل، خاصة لأن الأرصاد الجوية توقعت قدوم موجه حر جديدة بداية الأسبوع المقبل الذي يصادف اسبوع أجازة العيد الكبير، ولذلك يستعرض موقعنا «الوكالة نيوز» حالة الطقس في العيد الكبير 2021 وكافة التفاصيل في هذا الصدد.

حالة الطقس يوم وقفة عرفات 1442

قالت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة سوف ترتفع مرة أخرى نهاية الأسبوع الجاري، لتصل إلى 41 في القاهرة والجيزة وإلى 45 في محافظات الصعيد، حيث تستمر معدلات الرطوبة في الارتفاع، وقد تتجاوز الـ 80% وتصل إلى 85% على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، مشير إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات الليل قد يصاحبه نسمات تقلل من الإحساس بالرطوبة، مما يجعل الطقس مقبول في الساعات المتأخرة من الليل.

حالة الطقس اول أيام عيد الأضحى 2021

أما عن حالة الطقس اول ايام عيد الاضحى المبارك 2021، ستكون الأجواء متشابهة من خلال ارتفاع نسب الرطوبة والعيد منتصف الأسبوع المقبل، مع ارتفاع نسب الرطوبة في الشواطئ، حيث يشهد الطقس ارتفاع في درجات الحرارة يوم وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب خلال فترات النهار على كل الأنحاء، حار في فترات الليل.

درجات الحرارة يوم وقفة عرفات

- القاهرة  38 25 درجة.
- الإسكندرية  31  24 درجة.
- مطروح  30  22 درجة.
- سوهاج  43 26 درجة.
- قنا 43  27 درجة. 
- أسوان 45 28 درجة.

نصائح للتعامل مع طقس العيد 2021

وفي هذا السياق، نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، عن طريق شرب السوائل، مع ارتداء واقي للرأس للحماية من أشعة الشمس إذا اضطررنا للتعرض لها، بالإضافة لشرب المزيد من المياه، والابتعاد عن الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر، عدم الجلوس في الأماكن المغلقة سيئة التهوية.

كما نصحت المصيفين بمحاولة اختيار مكان إقامة قريب من الشاطئ لتجنب الشعور بارتفاع نسب الرطوبة الشديد في المناطق الساحلية، كما يفضل نزول المياه في الفترة ما قبل الظهر وما بعد العصر.

موعد عيد الاضحى 2021

ويذكر أن وقفة عرفات ستكون يوم الاثنين 19 يوليو 2021 على أن يكون الثلاثاء 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى ويستمر حتى يوم الخميس 22 يوليو،  ويصل عدد أيام اجازات العيد إلى 9 أيام متواصلة بعد ضم يومي الجمعة والسبت 23 و24 يوليو، ليستفيد الموظفون بعدد أكبر من أيام الإجازة خلال عيد الأضحى المبارك.​