اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

في مثل هذا الجو..نصائح لحماية هاتفك من سخونة الطقس

الوكالة نيوز

اكثر ما يتأثر به الأشياء في الطقس الحار هي الهواتف المحمول،حيث يؤدي ارتفاع درجة الحرارة مع كثرة استخدام الهاتف وفتح التطبيقات المتعددة خلال اليوم ومع ارتفاع درجة الحرارة،يؤدي الي تالف الهاتف،وهذه الأشياء يفعلها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية خلال يوم العملي،لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني "الوكالة نيوز"في السطور التالية نصائح لحماية هاتف من سخونة الطقس،والتي تتعرف عليها من خلال هذا التقرير.

-الشمس

يجب تجنب هاتفك من التعرض لاشعة الشمس،حيث ان الهاتف يجمع درجة الحرارة ويحتفظ بها،فيزيد من سخونة الهاتف،كما ترتفع درجة حرارة الهاتف كلما طالت مدة بقائه في الشمس.

-البطارية:

عندما تجعل هاتفك يصل شاحنه الي نسبه 100٪؜،فذلك يجعل البطارية تحتفظ بالشاحن الزائد،ومع درجة الحرارة المرتفعة،يترتب عليه توليد درجة حرارة داخل الهاتف.

-التطبيقات:

يجب عليك غلق التطبيقات الغير مستخدمة علي هاتفك خلال الموجة الحارة،‏مع وجود التطبيقات المفتوحة يجعل الهاتف ينشط لمدة طويلة،مما يجعل درجة حرارة الهاتف ترتفع .

-الإنترنت:

في حالة عدم حاجتك إلى تشغيل الإنترنت على هاتفك، حاول إغلاق لانه يستنفذ كثير من شحن بطارية الهاتف،وبالتالي يجعل حرارة الهاتف مرتفعة.

- فيروسات:

في حالة وجود فيروسات على هاتفك ستشعر انه يسخن سريعا ومع ارتفاع درجات الحرارة ،ستواجه صعوبة في استخدامه

-السطوع:
لا تزيد من الشاشة ،وبدلا من ذلك يمكنك شراء شاشة حماية تضمن إظهار  اضاءة الهاتف بشكل واضح دون الحاجة إلى زيادة السطوع ،الذي يجعل الهاتف يسخن سريعاً.

-الحافظة:
حاول إزالة حافظة الهاتف خلال درجة الحرارة المرتفعة، لأن هذه اللحظة تحتفظ بدرجة الحرارة داخل الهاتف و تعيق من عمل المبردات الداخلية بالهاتف .

تخلص من ملفات الـ Junk files التي ولاشك ان هاتفك ممتلأ بها, عن طريق التطبيقات المجانية الكثيرة التي يعج بها متجر التطبيقات ومن تلك التطبيقات ماسيفيد في متابعة حرارة الهاتف وعرض الحلول ايضا.

-احذر المياه والأتربة:

لو كان هاتفك لا يتمتع بحماية من أي نوع ضد المياه والأتربة فلا تغامر أبدًا بإخراجه تحت قطرات المطر أو في مكان يملؤه الغبار (كأن تصحبه معك في أثناء فترة تجنيدك في الصحراء!).

-اترك الهاتف وحده في الجيب:

لكي تُجنب جسم الهاتف التعرض للخدوش؛ لا تضعه في الجيب إلا وحيدًا، سواء كان جيب سروالك أو جيبًا في حقيبتك (خاصة حقائب الفتيات غير المنظمة التي يضعن فيها الأشياء فوق بعضها البعض)