اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

طقس الجمعة: حار رطب علي القاهرة والعظمي 36

حالة الطقس
حالة الطقس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الجمعة ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وأن يكون الطقس حارا ورطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وأن يكون مائلا للحرارة رطبا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس اليوم الجمعة

 والذي بدوره يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو ، حيث أن العظمى في جنوب مصر ستكون اليوم 43 درجة ، ضمن أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى الجمهورية ، ولكن وبسبب ذلك المنخفض فإن درجة الحرارة الفعلية التي سيشعر بها المواطنين هي 45 درجة.

يتطلب طقس الجمعة الذي يصاحبه جو شديد الحرارة يتطلب عدم التواجد فترات طويلة تحت أشعة الشمس ، والإكثار من شرب السوائل الباردة على مدار اليوم وخصوصاً ضمن ذروة ارتفاع درجات الحرارة وذلك خلال منتصف اليوم ، في حين أن العظمى في محافظة القاهرة ستكون 36 درجة.

ضمن نفس درجة الحرارة التي تم تسجيلها خلال الأيام الماضية بالنسبة لتلك المحافظة وأيضا غيرها من المحافظات التي تقع في الوجه البحري من البلاد وذلك من الجزء الشمالي من مصر ، وبسبب ارتفاع نسبة الرطوبة فإن درجة الحرارة والتي سيشعر بها المواطنين بالنسبة لتلك الأجزاء من الجمهورية هي 40 درجة.

 

 هيئة الأرصاد الجوية

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أيضًا، أن تكون حالة طقس الجمعة في فترة الليل معتدلا ورطبا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء مع تكون شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

وجاء خلال تقرير عرضه برنامج صباح الخير يا مصر المعروض علي شاشة قناة الأولى والفضائية المصرية أن درجات الحرارة ستكون كالآتي:
القاهرة العظمى 36 والصغرى 24.
الإسكندرية العظمى  30 الصغرى 24.
مرسى مطروح العظمى 30 والصغرى 22.

سيوة العظمى 39 والصغرى 22. 
بورسعيد العظمى 32 والصغرى 24.
دمياط  العظمى 31 والصغرى 24.
الإسماعيلية 38 الصغرى 23.
السويس العظمى 37 والصغرى 25.
العريش  العظمى 33 والصغرى 24.
طابا العظمى 36 والصغرى 23.
سانت كاترين العظمى 32 والصغرى 18.
شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 28.
الغردقة العظمى 39 والصغرى 27.
الفيوم العظمى 38 والصغرى 28. 
بني سويف العظمى 37 والصغرى 25.
المنيا العظمى 38 والصغرى 24.
أسيوط العظمى 38 والصغرى 24.