اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

علاء عابد: نحتفل بإنجازات ٧سنوات لـ«السيسي» ونتمنى ان نحتفل بـ٧٠ سنه انجازات

قال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات، ان قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بمنح التزام إنشاء وإدارة وتشغيل محطة متعددة الأغراض على الأرصفة 62، 55 بميناء الإسكندرية تم عرضة في لجنه سابقة وتبين وجود اختلافات بين مشروع القانون والعقد الموقع مع وزارة النقل وبالتالي تم عقد اجتماع اليوم لإيجاد حل مناسب .

واضاف النائب علاء عابد، ان لجنه النقل والمواصلات، وهيئة مكتب لجنه الشؤون التشريعية حريصين كل الحرص على مساعدة التنفيذين علي السير بسرعه كبيرة تتماشي مع دور الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث اننا نحتفل ب ٧ سنوات من الانجازات التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونتمنى ان نحتفل ب ٧٠ سنه انجازات .

واضاف عابد انه لا يمكن الموافقة علي عقد الفترة بين توقيعه وبين تنفيذه ٣ سنوات ، ويجب انه عندما يخرج مشروع القانون من البرلمان لا يكون به شبه عدم دستورية ، ويجب ان نستغل الوقت، ولا نضيع وقت مجلس الدولة في وضع ملاحظات علي مشروع القانون ، مؤكدا أن اللجنة التشريعية بمجلس النواب هي عماد البرلمان ، ويجب ان لا تقع لجنه النقل والمواصلات في مخالفات دستورية ، حيث ان الدستور هو ابو القوانين .

ومن جانبه طالب المستشار رافت عبد الرشيد المستشار القانوني لوزارة النقل بإرجاء استكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بمنح التزام إنشاء وإدارة وتشغيل محطة متعددة الأغراض على الأرصفة 62، 55 بميناء الإسكندرية للأسبوع القادم لمزيد من الدراسة والمراجعة مرة اخري حتي نسلم من الاخطاء التشريعية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد ، مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بمنح التزام إنشاء وإدارة وتشغيل محطة متعددة الأغراض على الأرصفة 62، 55 بميناء الإسكندرية.

علاء عابد: الرئيس السيسي وضع مصر والأمة العربية على الطريق الصحيح