اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الخارجية السعودية : نتضامن مع العراق وشعبه بحريق مستشفى الحسين

الخارجية السعودية
الخارجية السعودية

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيان، اليوم الثلاثاء، أعربت فيه عن بالغ الأسى لحادث الحريق الذي اندلع في مستشفى الحسين التعليمي بالناصرية بالعراق، وما نتج عنه من وفيات ومصابين.

 وزارة الخارجية السعودية

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، شددت وزارة الخارجية السعودية على وقوف المملكة وتضامنها التام مع العراق والشعب العراقي في هذا المصاب الجلل.

وعبرت وزارة الخارجية السعوديةعن خالص تعازي ومواساة المملكة لأسر المتوفين، ولجمهورية العراق قيادةً وحكومةً وشعبًا، مع تمنياتها للمصابين بالشفاء.

حريق مستشفى الحسين

وقد أعلنت دائرة صحة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن أن حصيلة ضحايا حريق المستشفى مرشحة للارتفاع مع انتشال المزيد من الجثث، مشيرا إلى أن عدد القتلى وصل إلى 70 شخص حتى الأن.

وذكرت صحة ذي قار في تصريح للعربية، بأن الحريق بدأ في غرفة أحد المرضى بحسب التحقيقات الأولية، مشيرة إلى أن وسائل الدفاع المدني في مستشفى الحسين لم تكن تعمل أمس.

وأكدت صحة ذي قار على أن انتشار النيران في مستشفى الحسين أمس كان أسرع من جهود الإجلاء. 

وأفادت العربية بتجمهر أهالي ضحايا الحريق أمام المستشفى للتعرف على هويات أقاربهم، لافتة إلى أن الحريق أتى على مبنى مستشفى الحسين التعليمي بالكامل.

وأشارت القناة إلى أن التحقيقات مع المسؤولين عن سلامة مستشفى الحسين في الناصرية بعد الحريق مازالت مستمرة.

وفي السياق، قال مصدر أمني لموقع السومرية نيوز العراقي، اليوم أن حصيلة ضحايا مستشفى الامام الحسين في محافظة ذي قار أرتفع الى 64 شخصا.

وأضاف المصدر: إن حصيلة ضحايا مستشفى الامام الحسين في الناصرية وصلت حتى الان الى 64 وفاة، و100 إصابة.

وأوضح المصدر أن العمل مستمر بالبحث تحت الانقاض بسبب وجود معلومات عن تواجد جثث اسفلها.

وقد أفادت قناة العربية، الثلاثاء، بأن وفد حكومي عراقي وصل إلى مستشفى الحسين بالناصرية في محافظة ذي قار. 

وأشارت القناة إلى أن المسؤولين لا يستبعدون ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى الحسين بالناصرية. 

وقد نشب مساء أمس الاثنين، حريق بمستشفى الحسين بالناصرية في محافظة ذي قار العراقية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخص إلى الأن، وما يقارب 70 جريحاً.

وأفاد مصدر أمني لوسائل إعلام محلية، بأن مدير عام الدفاع المدني، اللواء كاظم بوهان، توجه إلى الناصرية بعد الحريق الكبير، مؤكداً أن 3 أسطوانات أكسجين انفجرت نتيجة الحريق.