اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

«الفرنساوي والإيطالي سهل والألماني صعب».. آراء بعض طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدء خروج طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية من امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وعبر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية بسهولة الامتحان عدا طلاب اللغة الألمانية يشكون من مستوي الامتحان .

اراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الأجنبية الثانية

قالت الطالبة حنان طارق أحدي الطالبات إن  امتحان الثانوية العامة للغة الألمانية كان في مستوي الطالب الألماني ومستوي الامتحان فوق المتوسط والكلمات مكنتش مفهومة وخارج كل اللي النماذج والمنهج حتي الأسئلة لا تعتمد على الفهم الأسئلة صعبة جدا.

وعبرت الطالبة مريم محمد أحدي الطالبات أن امتحان الثانوية العامة للغة الفرنسية كان سهل جدا ويتحل في نصف الوقت وكان في وقت للمراجعة والتأكد من الإجابة والوقت كان مناسب مع الإمتحان وياريت كل الامتحانات تكون في نفس المستوي.

واضافت الطالبة كريمان كريم أحدي الطالبات أن امتحان اللغة الإيطالية كان حوالي من 33 سؤال وكانت القطعة والمواقف اصعب الأسئلة في الامتحان لكن في المجمل الامتحان سهل ومشابهة أسئلة ونماذج الوزارة في طريقتها وطريقة توزيع الأسئلة.

واكملت الطالبة عصماء شريف أحدي الطالبات "فين التكافؤ بين الطلاب؟ امتحان الألماني صعب جدا عكس كل اللغات التانيه ليه؟ الألماني ولا سؤال فيه في مستوي الطالب العادي أو حتي الطالب المتوسط فين النسبة والتناسب في الامتحان؟".

وقد وصل عدد عدد طلاب الشعبة الأدبية وصل إلى  257 ألف و145 طالب وطالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) إمتحان مادة مقاييس المفاهيم “اللغة الإنجليزية” بإجمالي 1179 طالب وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة “المكفوفين” إمتحان مادة اللغة العربية “ورقة أولى” بإجمالي 255 طالب وطالبة.

تطبيق قانون الغش

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، ذكرت أن تطبيق قانون الغش على أي محاولة للغش، حيث يتم توقيع الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

و يكون جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية بيوم الأحد الموافق 11 يوليو المقبل، وذلك بمادة اللغة العربية، ويكون امتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 13 يوليو 2021، ويوم الخميس 15 يوليو امتحان الجغرافيا، ويوم الأحد  الموافق 18 امتحان الفلسفة والمنطق، ويوم الأحد الموافق 25 يوليو امتحان التاريخ، يوم الثلاثاء 27 يوليو امتحان علم النفس والاجتماع،وينتهي امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية بامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس الموافق 29 يوليو 2021