اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير تربوي: الاستهانة بتوجيهات وزير التربية والتعليم سبب صعوبة الامتحانات

خبير تربوي
خبير تربوي

قال حسن شحاتة الخبير التربوي، ان من استهان بتوجيهات الوزير هو من وجد الامتحان صعب، حيث انهم لجئنا للدروس الخاصةوالمدرسين، فالامتحان يحتاج الى قدرات وفهم وليس بحاجة لدروس ومدرسين فكل شيء متوفر في منصة وزارة التربية والتعليم.

الاسئلة كانت متواجدة في الثلاث تجارب

واضاف حسن شحاتة ان الاسئلة كانت متواجدة في الثلاث تجارب التي اختبرها الطلبة قبل الامتحانات، حيث لم يسبق من قبل اعطاءالطلبة ٣ تجارب استرشادية عن الامتحان قبل الامتحان من قبل في السنين الماضية. 

وأوضح حسن شحاتة انه على الطلبة واولياء الامور عدم التخوف، حيث انه اثناء التصحيح اذا وجد نسبة ٢٠٪؜ مثلا من الطلاب اخطئوا فيسؤال معين، فذلك يدل على ان الامتحان صعب فيتم توزيع درجات السوال على باقي الاسئلة.

اسئلة النحو في الامتحان تقيس قواعد اللغة بدقة
 

واستكمل عبر مداخلته مع برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc، ان اسئلة النحو في الامتحان تقيس قواعد اللغة بدقة، وان صعوبتهافقط في انها تمتس السنين القادمة.

واشار حسن شحاتة الى انه يجب العدل والمساواة بين الطلبة، وحفظ حق المتفوق، لذلك تم معاقبة كل حالات الغش التي رصدت، حيث لايمكن ان تسكت الدولة عن طالب يبدأ حياته بالغش، مضيفا انه على اولياء امور الطلبة ان يوعوا اولادهم بأن لا يغشوا في بداية حياتهم.

اقرأ أيضا..