اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الثانوية العامة 2021.. تباين الآراء الطلاب حول امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انهي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان مادة اللغة العربية للشعبة الأدبية،  وقد اختلف آراء طلاب الثانوية العامة حول مستوي الإمتحان ولكن في الاغلب اشتكي الجميع من ضيق الوقت وطول الأسئلة.

وقالت مريم أحمد أحدي الطالبات إن الامتحان سهل ولكن كان يحتاج وقت أكثر من ذلك واصعب أسئلة في الامتحان كانت أسئلة النحو كانت صعبة ومحتاجة تفكير والوقت لا يسمح بذلك.
وأشارت هند عبد الله أحدي الطالبات إلى أن امتحان اليوم اسهل والأسئلة الصعبه قليلة عكس امتحان الشعبة العلمية فكان امتحان اللغة العربية اليوم اسهل ولكن كان محتاج وقت.

واكملت منه الله احمد أن الوقت كان ضيق جدا والقطع صعبة وطويلة وكتيرة والإجابات في النصوص والقراءة متشابهة بشكل كبير والنحو محتاج وقت الامتحان كله لحل الأسئلة.

وعبر الطالب مصطفي كامل أن "الإمتحان فوق المتوسط ومفيش وقت للحل بالقلم الرصاص ثم المراجعة والحل بالقلم الجاف كما قال الوزير الوقت يكفي للحل مرة واحد حتي بدون مراجعة على الحل لقصر الوقت".
واضاف الطالب احمد عبد المعطي أن مستوي الامتحان معقول لكن يعتمد علي المعلومات العامة وفهم المصطلحات باللغة العربية.

وقال الطالب على مجدي إن الامتحان كان سهل والعقبة الوحيدة في الامتحان هو الوقت وتشابه الأسئلة ولكن في المجمل الامتحان سهل.

امتحانات الثانوية العامة

ومن الجدير بالذكر أن عدد عدد طلاب الشعبة الأدبية وصل إلى  257 ألف و145 طالب وطالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) إمتحان مادة مقاييس المفاهيم “اللغة الإنجليزية” بإجمالي 1179 طالب وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة “المكفوفين” إمتحان مادة اللغة العربية “ورقة أولى” بإجمالي 255 طالب وطالبة.

ويكون جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية بيوم الأحد الموافق 11 يوليو المقبل، وذلك بمادة اللغة العربية، ويكون امتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 13 يوليو 2021، ويوم الخميس 15 يوليو امتحان الجغرافيا، ويوم الأحد  الموافق 18 امتحان الفلسفة والمنطق، ويوم الأحد الموافق 25 يوليو امتحان التاريخ، يوم الثلاثاء 27 يوليو امتحان علم النفس والاجتماع، وينتهي امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية بامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس الموافق 29 يوليو 2021.