اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير تربوي: أمتحان الثانوية العامة اليوم كان بمستوى الطالب الضعيف والمتوسط والعالي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور علاء الجندي خبير التربية، أن امتحان الثانوية العامة الذي عقد اليوم لم يكن صعب وكان بمستوى الطالب الضعيف والمتوسط والمستوى العالي، واليوم ككل سار على ما يرام من عدة نواحي واليوم يعد نجاحاً باهراً للدولة المصرية التي كانت أولويتها حماية وسلامة الطلاب.

وأضاف "الجندي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc" الفضائية ان تطبيق الإجراءات الاحترازية كان ممتازا، حيث كان هناك تعقيمات لكل الطلبة قبل دخولهم الامتحان وتم تطبيق التباعد الاجتماعي والتشديد على ارتداء الكمامة وذلك بالتعاقد مع وزارة الصحة ووزارة التعليم ومع الداخلية.

للامتحان معايير معينة 

وأشار علاء الجندي، الى أنه عند وضع الامتحان كان له معايير معينة يجب تطبيقها حيث الامتحان لم يكن صعب جداً ولم يكن سهل جداً بل هناك جدول مواصفات ومن خلاله يوضع نقطه السؤال في الامتحان ليكون امتحان عادل من كل الجهات. 

وأردف الدكتور علاء الجندي خبير التربية، أن وزير التعليم طارق شوقي دائما ما كان ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي ويؤكد على بعد الطالب من حفظ المعلومات بل الامتحان سيأتي لتقييم المعرفة والأدراك لدى الطالب وليتم تخرج طالب ثانوية قادر انه يبدع ويتذكر في جميع التخصصات الجامعية.

وأكمل، الخبير التربوي أن الوزير شدد على أهمية تركيز الطالب على اسئلة بنك المعرفة والنماذج الاسترشادية التي تم نشرها من قبل وزارة التعليم، قائلاً: "أي امتحان يميز بين الطالب العالي والمتوسط والضعيف والامتحان السهل سيفقد مصداقيته وهذا ليس هدف الامتحان" .

وأكد علاء الجندي، أن ووزارة التربية والتعليم لا علاقة لها بكلام الأهالي وتصريحهم بأن امتحان اليوم كان صعب بل أولاً يجب العودة إلى إعداد الناجحين مستوى تأدية الطالب في الامتحان، مؤكداً أن أي نقطه اتت في الامتحان اليوم موجودة في كتاب المدرسة.

وأضاف الدكتور علاء الجندي خبير التربية، أنه يجب البعد عن الاشاعات التي تثير القلل لدى الطالب وخصوصاً الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي ليس حقيقة وما ينشر قد يوتر من لديه امتحان غدا، قائلاً: "ان الله لا يضيع من أحسن عمل".