اهم الاخبار
الجمعة 10 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد استبعاده من مباراة المقاصة.. هل طاهر محمد طاهر جاهز لنهائي إفريقيا؟

لاعب الأهلي طاهر
لاعب الأهلي طاهر محمد طاهر

تصدر اسم اللاعب طاهر محمد طاهر محركات البحث عبر موقع جوجل تريند، بعد ما أصيب طاهر محمد طاهر في مران الأهلي بالأمس، وتأكد غيابه عن مباراة المقاصة الليلة للإصابة بآلام فى أحد أصابع القدم، وهى الإصابة التى يؤكد الجهاز الطبى أنها بسيطة ولن تمنع سفر اللاعب مع الأهلى للمغرب بعد غد، الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة كايزر تشيفز في نهائى دورى أبطال أفريقيا.

غياب طاهر محمد طاهر عن مباراة المقاصة 

استبعد طاهر محمد طاهر عن مباراة المقاصة الليلة بعد تعرضه للإصابة بآلام فى أحد أصابع القدم، وأيضا لإراحته في ظل مشاركته بشكل مستمر في الفترة الماضية مع الفريق، وفضل الجهاز الفني منحه قسطا كافيا من الراحة قبل خوض النهائي الأفريقي ضد كايزر تشيفز الجنوب أفريقي السبت المقبل. 

وحجز طاهر محمد طاهر في الفترة الأخيرة مقعدًا أساسيًا في تشكيل الأهلي، ليصبح أحد العناصر الأساسية ضمن حسابات المدير الفني لفريق الأهلي بيتسو موسيماني. 

طاهر محمد طاهر جاهز لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 

أعلن الجهاز الطبي للنادي الأهلى جاهزية طاهر محمد طاهر لاعب الفريق للسفر إلى المغرب، و خوض نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقى يوم السبت 17 يوليو الجارى، على استاد محمد الخامس في المغرب، ويأتي تأكيد الجهاز الطبى للأهلى بعد غياب طاهر محمد طاهر عن مباراة المقاصة فى الدورى الليلة. 

مباراة الاهلى والمقاصة 

يستعد النادي الأهلي لمواجهة المقاصة، وينتظر عشاق الساحرة المستديرة والنادي الأهلي هذه المباراة فى الساعة السابعة مساء اليوم الأحد، لمتابعة اللقاء المهم باستاد السويس الجديد، فى اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدورى الممتاز فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية فى ظل رغبة المارد الأحمر فى مواصلة نغمة الانتصارات، بعد أن فاز على المقاولون العرب بهدفين دون رد في آخر لقاءاته بالمسابقة فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 26، بجانب سعى الفريق الفيومى "مصر المقاصة" لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل بهدف لكل فريق مع وادى دجلة بالجولة الأخيرة للمسابقة. 

ويستعد الأهلى لهذا اللقاء بهدف الفوز لتعويض فارق النقاط مع الزمالك فى صراع التتويج باللقب، بعد تأجيل أكثر من مباراة للمارد الأحمر، حيث يحتل النادي الأهلي المركز الثاني برصيد 48 نقطة، بعدما لعب 22 مباراة فاز في 14 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 43 هدفاً وتلقت شباكه 16 هدفاً، ومازال لديه ستة مباريات مؤجلة.

وعلي الجانب الآخر، يحتل مصر المقاصة المركز الثامن بجدول ترتيب الدورى برصيد 37 نقطة بعد أن لعب 27 مباراة فاز في 10 مواجهات وتعادل في 7 لقاءات وخسر 10 مباريات وسجل لاعبيه 28 هدفاً وتلقت شباكه 33 هدفاً.