اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

لطلاب الشعبة الأدبية.. قائمة الكليات الشاغرة للمرحلة الثالثة  2022

يزداد تساؤلات الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية وأولياء الأمور حول معرفة الكليات والمعاهد المتاحة للعام الجامعي الجديد 2022-2023 ، حيث أن الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد بالمرحلة الثالثة 238 درجة أي بنسبة 58.05% لطلاب الشعبة الأدبية. وتقدم بوابة " الوكالة نيوز" لمتابعتها من طلاب

بالدرجات.. مؤشرات تنسيق الكليات لطلاب الثانوية العامة 2021

يستمر عملية البحث في هذه الفترة من طلاب  الصف الثالث الثانوي حول معرفة مؤشرات تنسيق الكليات للعام الدراسي الجديد وذلك عقب ظهور  نتائج الثانوية العامة،  وقد أوضح وزير التعليم العالي أن تنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى، وهو 88.4% علمى علوم، و80 %علمى رياضة، و65.7 % للشعبة الأدبية.

المراجعة النهائية لقوانين مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2021

يواصل عملية البحث من طلاب الصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية حول معرفة المراجعات النهائية التي تضم اهم قوانين مادة الفيزياء قبل الامتحان المقبل بداخل لجان المدارس مع الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

انتظام دخول طلاب الشعبة الأدبية لأداء امتحان الفلسفة والمنطق

يستمر دخول طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية اليوم لأداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق بنظام البابل شيت، حيث عمل أفراد الشرطه على تنظيم دخول الطلاب إلى المدارس ومنع التجمعات والتكدس من قبل أولياء الأمور والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية حفاظًا على صحة وسلامة جميع الطلاب .

خرائط ذهنية لمادة الكيمياء لطلاب الصف الثالث الثانوي 2021

يبحث عدد كبير من طلاب الصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية حول عن المراجعات النهائية التي تضم اهم نقاط مقرر مادة الكيمياء قبل أمتحان يوم السبت المقبل بداخل لجان المدارس مع الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

الثانوية العامة 2021.. تباين الآراء الطلاب حول امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية

انهي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان مادة اللغة العربية للشعبة الأدبية، وقد اختلف آراء طلاب الثانوية العامة حول مستوي الإمتحان ولكن في الاغلب اشتكي الجميع من ضيق الوقت وطول الأسئلة.