اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تهنئة رئيس الأرجنتين عقب تتويج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كوبا أمريكا 2021

فوز منتخب الأرجنتين
فوز منتخب الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا 2021

تصدر المنتخب الأرجنتيني محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن توج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا لكرة القدم، بعد فوزه على مستضيف البطولة منتخب البرازيل، بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي جمعتهما فجر اليوم الأحد، وحصدت الأرجنتين بذلك لقبها الـ15، والأول لها منذ العام 1993، كما توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقبه الدولي الأول مع منتخب بلاده. 

هدف مباراة الأرجنتين والبرازيل 

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا 2021، ويرجع الفضل في هذا الفوز لجناحه "أنخيل دي ماريا"، الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة، في الدقيقة 22، بعد كرة طويلة أخطأ في التعامل معها مدافع البرازيل "لودي"، لتصل إلى دي ماريا، الذي توغل داخل منطقة الجزاء، قبل أن يرفع الكرة بكل براعة واحتراف من فوق الحارس المتقدم لتدخل إلى الشباك.

تهنئة رئيس الأرجنتين عقب فوز منتخب بلاده ببطولة كوبا أمريكا 2021 

هنأ رئيس الأرجنتين المنتخب الأرجنتيني عقب الفوز ببطولة كوبا أمريكا على منتخب البرازيل، وكتب عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلاً: " أود أن أهنئ وأعانق فريقنا العظيم على صعوده بالبلاد إلى القمة، سيتذكر الشعب الأرجنتيني دائما أنه في أوقات الألم، زرعوا الأمل و منحونا فرحة كبيرة.. هيا يا أرجنتين.. كل الفخر".

ردود الأفعال عقب فوز منتخب الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا 2021 

هنأت أيضا نائبة الرئيس "كريستينا فرنانديز" المنتخب الأرجنتيني بالفوز على البرازيل في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021، وهنأ الرئيس الأرجنتيني السابق "ماوريسيو ماكري"، قائلا: «شكرا أيها الشباب.. إنها فرحة تساوي الآن الضعف.. ميسي، أنت الأعظم..هيا يا أرجنتين».

وكتب لاعب منتخب الأرجنتين وبرشلونة السابق عبر حسابه الشخصي على تويتر "خابيير ماسكيرانو"، قائلا: «شكرا أيها الشباب العظماء.. أبطال أمريكا». 

ومن جانب عائلة قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث كتب والده "خورخي ميسي"، والذي قال لنجله عبر انستجرام: «انت تستحق ذلك ليونيل».

أما زوجة المهاجم الأرجنتيني "أنطونيلا روكوتزو" فعبرت عن سعادتها بفوز المنتخب، قائلة: «نحن أبطال.. نحن الأرجنتين.. هيا يا أرجنتين.. هيا يا حبيبي.. ما كنت تحلم به منحك الرب إياه أخيرا.. لأنك تستحق ذلك.. لا أستطيع الانتظار لأراك لنحتفل معا».