اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ كفر الشيخ ونائبه يكرمان الزهراء لايق

 محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ ونائبه يكرمان الزهراء لايق

 

كرم محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ ، اليوم السبت، الزهراء لايق حلمي قنديل ، ابنة قرية الشباسية، التابعة لمركز دسوق، بمحافظة كفر الشيخ، والتي تلت آيات من الذكر الحكيم أمام، الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، أول أمس الخميس.

وأشاد محافظ كفر الشيخ، بدور والدتها، لما وصلت له الزهراء، بعد وفاة والدها رحمه الله عليه، وكان عمرها 3 سنوات، فصممت والدتها على تعليمها ووجهتها لكتاب القرية، لتحفظ القرآن الكريم على يد معلمها الشيخ أحمد طلال، وأن الله عوضها كثيرًا بما حققته في المسابقات سواء على مستوى العالم بحصولها على المركز الأول عالميًا في حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

محافظ كفر الشيخ يشيد بدور والده الزهراء لايق

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن الحرص على تلاوة القرآن وحفظه له أثر كبير على حياة المسلم وظهر ذلك واضحا على حياة الزهراء، مؤكداً أنه وجه باكتشاف المواهب وتشجيعها سواء بمدارس المحافظة أو بالمعاهد الأزهرية أو بمراكز الشباب والرياضة، مؤكداً أنه يوجه التحية والتقدير لوالدة الزهراء ومشايخها ،وكل من ساهم في تنمية موهبتها، متمنيا لها مزيد من التفوق ، ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

درع المحافظة

وقال الزهراء لايق ، إنها فخورة بدرع المحافظة الذي منحه المحافظ لها ، إضافة لتكريمها بشهادة تقدير ، وتكريم معلمها وشيخها الشيخ أحمد طلال ، وما سمعته والدتها من عبارات الثناء والشكر من المحافظ ، زادها فخراً واعتزازاً ، مؤكدة أن  المحافظ قال لها من تقرآ القرآن أمام الرئيس ووسط مؤتمر إسلامي كبير فهي بطلة من الأبطال.

الزهراء لايق : تكريم المحافظ ونائبه شرف لي ودفعه لكل مجتهد

 

وأضافت الزهراء ،أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ حرص على إرسال من ينقلها ووالدتها وشيخها ووالدتها من قريتها ،عبر سيارة خاصة، لتجده في انتظارها وكذلك نائب المحافظ، عمرو البشبيشي ، وقد وجدت استقبالا متميزاً منهما.

يذكر أن اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، وعمرة البشبيشى ، نائب المحافظ ،كرما الزهراء في أكتوبر الماضي 2020، لحصولها على عدد من المراكز على مستوى العالم والمستوى المحلي.