اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

حقيقة اتهام ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها

حقيقة اتهام ياسمين
حقيقة اتهام ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها

تداولت أنباء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تفيد بأتهام الفنانة ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها الفلبينية، وذلك بالتزامن مع نشر صحيفة مصرية معروفة هذا النبأ في وقت متأخر مساء أمس، ووتتبعها عدة مواقع، وتقوم بترويج الخبر دون التأكد من مدى صحته، لتثار بعدها حالة كبيرة من الجدل، وهو الأمر الذي أدى لخروج زوجها الفنان أحمد العوضي عن صمته بالرد على تلك الأخبار بالتكذيب، وتوجيه عبارات لاذعة لمروجيها، وفي السطور التالية، نوضح لكم حقيقة تلك الأنباء المتداولة في هذا الصدد.

حقيقة اتهام ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها

نشرت صفحة تدعى «حقوق المرأة - Women's rights» وهي صفحة غير موثقة، وثائق وصلت إليها من البعض تفيد باتهام ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها الفلبينية، وبالبحث عن تلك الصفحة تبين أنها صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تم تدشينها يوم 7 من شهر يوليو الجاري.

وبعدها بيوم واحد فقط تم الترويج لخبر قيام ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها الفلبينية، وهذا يؤكد أن الصفحة تم تدشينها من أجل هذا الغرض، وتوشيه سمعه الفنانة فقط.

وبالعودة لأصل الخبر المروج له، تبين أنه بلاغ مقدم منذ عام 2012، يرصد شكوى مزعومة من سيدة فلبينية (تعمل خادمة) اتهمت ياسمين عبد العزيز بضربها وتعذيبها هي ورفيقتها الخادمة الأخرى، والتعدي عليهن لفظيا وجسديا، وبالفعل وقعت السفارة الكشف الطبي على الخادمة، ثم حررت محضرا رسميا لدى السلطات المصرية ضد الفنانة، وتم إنهاء القضية بالتصالح ودفع تعويض ضخم للخادمة.

اتهام ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها

وردا على هذا الجدل، قام الفنان أحمد العوضي زوج الفنانة ياسمين عبد العزيز بتكذيب تلك الأنباء من خلال منشور كتبه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كتب، قائلاً: «الرجاء من
الساده الصحفيين زملائي بيعتلولي ان الخبر ده بيتبعتلهم من رقم دولي ... طبعا حملة التشويه ضد ياسمين معروفه ومعروف مين وراها، وانا لحد دلوقتي ساكت احتراما للجمهور المحترم».

وتابع العوضي، قائلاً: «لكن زوجتي خط احمر .. ده لكل من يتعمد تشويه ياسمين امام المجتمع .. وعدم ردي علي كل التجاوزات هو احترام للجمهور المحترم واعمالا لقول سيدنا عمر ( اميتو الباطل بالسكوت عنه ) واعمالا لقول الامام الشافعي ... اذا خاطبك السفيه فلا تجبه فخير من اجابته السكوت 
حملات التشويه المدفوعه والمستمره ضدي انا وياسمين ما هي الا محاولات بائسه لن تجدي نفعا ...فها هو خبر نشرته صفحه اعدت خصيصا لياسمين .. تاريخ الصفحه من ثلاثة ايام ... انا لن اتجاوز احتراما للجميع ورجاء مني لمن تسول له نفسه لتشويه صورة ياسمين الهدوء والراحه ... ونبطل اللجان واللجان المضاده .. والافضل توفير كل هذا المال لاعمال الخير، فمن الافضل ان لا نتجاوز احتراما للهيبه واحتراما للجمهور العزيز ... شكرا للساده الصحفيين اللي بعتولي يسألوني وشكرا  للجمهور  المحترم الواعي المثقف».

وأضاف، قائلا: «واذا استمرت هذه الحمله سوف اكشف الكثير والكثير، الي زوجتي الحبيبه انا مساند لكي في كل المحن .. لكي مني كل الحب والتقدير والاحترام».

وفي اليوم التالي، بعد ترويج الخبر، أضاف الفنان احمد العوضي، أن الجريدة التي قامت بترويج للخبر اعتذرت له، مؤكدة له ان هذا الموقع مدفوع الأجر ولا يمت لها بأي صله، مشيرة إلى أنها جريده عريقه لا تزج اسمها  في مثل هذا الحملات المشبوهه، ليقوم الفنان بتوجيه الشكر لها، قائلاً: «الف شكر جريدتي وجريدة المصريين».
 

رد صفحة حقوق المرأة على اتهام أحمد العوضي لها

ولكن الصفحة لم تنه القضية على ذلك وردت عليه كاتبة: احنا صفحه محترمه وبندافع عن حق المرأه مهما كانت مين فقط وليس لنا اى اهداف اخري، مشيرة إلى أنها حمله ليست مدفوعه، وليس لهم مصلحه الا الدفاع عن الحق».

وأضافت أن هذه الصفحه جديدة بدلا من التي تم اغلاقها، مشيرة إلى أنها تأكدت من القضية والورق، قائلة: «احنا حمله للدفاع عن حق المرأه والعنف ضدها واسوء انواع العنف لما يجي من مرأه زيها، والاسوء لما تكون المرأه دي فنانه معروفه ومشهوره ومعروف عنها كلام عكس الى ظهر ده».

واختتمت الصفحة منشورها، قائلة: «ومع احترامنا الكامل لاستاذ احمد العوضي انه بيقول مراتي خط احمر لا يا استاذ احمد الحق هو الخط الاحمر مفيش حد خط احمر .. ولو كنت عاوز ترد كان ممكن ترد علي الي حصل ده حصل فعلا وحقيقي ولا مش حقيقي، بس اظن انك مش هتعرف تعمل ده لانك عارف انه حصل وحقيقي وبمستندات، بدل ما تقول حمله مدفوعه والكلام ده،  تقول انه الورق ده مزور او مفبرك ولاكن ده ورق حقيقي ورسمي، وسوف نوالي نشر الكتير من الرسائل الحقيقيه مهما كانت ضد مين».