اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رويترز: ضحايا الهجوم الجوي على سوق شعبي بتيجراي الاثيوبي بلغ 51 قتيل

1
1

أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصادر صحية أن عدد ضحايا الهجوم الجوي الذي استهدف منطقة تيجراي الاثيوبية ارتفع لـ 51 شخص فيما لا يزال 33 شخصا في عداد المفقودين .

ونقلت رويترز عن المصدر اليوم الخميس قوله : إنه لا يزال العاملون في المجال الطبي ووكالات الإغاثة يسعون لإجلاء عشرات المصابين بجروح خطيرة من بلدة توغوجا إلى العاصمة الإقليمية ميكيلي ، على بعد حوالي 25 كم إلى الجنوب الشرقي ، بعد يومين من ذلك. تفجير.

وأضاف : أن 68 مريضا على الأقل وصلوا إلى المستشفيات في ميكيلي لكن من المحتمل أن يكون العدد الإجمالي للمصابين أكثر من 100.

وتعليقا على ذلك قالت  ناتاليا إستيفام فراغا رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ميكيلي: إن نقل الجرحى إلى غرفة العمليات الجراحية "كان مسألة حياة أو موت" بالنسبة للبعض منهم.

يعد الهجوم الذى تعرض له سوق شعبي في إقليم تيجراي الاثيوبي أحد أكثر الحوادث دموية التي تم الإبلاغ عنها منذ شهور في منطقة قالت الحكومة الاثيوبية فيها إن معظم المعارك الرئيسية انتهت العام الماضي.

وفي أول رواية للجيش عن الحادث ، قال المتحدث العسكري الإثيوبي الكولونيل جيتنت أداني إن المقاتلين فقط وليس المدنيين هم الذين أصيبوا. مضيفا : أن حصيلة القتلى ما زالت جارية.

وقال جيتنت لرويترز إن المقاتلين كانوا يرتدون ملابس مدنية وتجمعوا في البلدة لإحياء ذكرى قصف بلدة أخرى في تيجراي ، هاوزين الذى وقع 1988 .

رويترز: مقتل ما لا يقل عن 11 شرطيا في كمين في بوركينا فاسو