اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

عمرو سلامة يوجه رسالة كوميدية لزوجته في حفل زفافهم.. تفاصيل

عمرو سلامة وزوجته
عمرو سلامة وزوجته مروة البرماوي

احتفل المخرج المصري عمرو سلامة بزواجه من مهندسة الديكور السينمائية مروة البرماوي الشهيرة بـ"موكا" على إحدى الشواطئ بالجونة. 

عمرو سلامة وزوجته مروة البرماوي 

ونشر عمرو سلامة صور حفل الزفاف على صفحته الشخصية على موقع إنستجرام، وعلق عليها برسالة كوميدية إلى زوجته قائلاً: "مع غروب الشمس وعلى رمال الشاطئ قلت لها "حتى تحترق النجوم" فردت في رومانسية مفرطة "وحتى البيبس ماخدتش بق" لتكون جملة ملخصة لعلاقتنا نبدأ بها فرحنا، أنا و"ماكي" أو مروة البرماوي مهندسة الديكور السينمائية، فرحنا المتواضع الذي شرفنا فيه بحضور بعض الأصدقاء المقربين ليكون بداية لحياة جديدة وأسرة جديدة سعيد بدعواتكم".

رسالة كوميدية من عمرو سلامة لزوجته

نجوم الفن في حفل زفاف عمرو سلامة ومروة البرماوي 

حضر حفل زفاف عمرو سلامة نخبة كبيرة من مشاهير الفن والإعلام والمجتمع، من بينهم نيللي كريم، وجورجينا طواف، وشيكو، وهشام ماجد، وهدى المفتي، ومحمد الشرنوبي وزوجته، والمخرج بيتر ميمي، ويارا نعوم زوجة اللاعب عماد متعب، وغيرهم. 

عقد قران عمرو سلامة ومروة البرماوي 

عقد المخرج عمرو سلامة قرانه منذ أسبوع على المهندسة مروة البرماوي في حفل اقتصر فقط على عائلة العروسين واصدقائهما المقربين.

عمرو سلامة وزوجته مروة البرماوي 

من هو عمرو سلامة؟ 

عمرو سلامة مخرج مصري شاب، ولد في 22 نوفمبر عام 1982، في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وتخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة عام، 2005 لكنه لم يعمل بشهادته بسبب حبه للسينما، ولم يدرس السينما بشكل احترافي. 

بدأ مشواره الفني بالأفلام القصيرة مثل أفلام: «اﻹعلان، الشهادة، عذاب نفسي، ساعة زمن»، وأول أفلامه الطويلة كان (زي النهاردة) عام 2008، نجح جماهيرياً ونقديا، وشارك رسميا في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، وبسببه لقبه معظم النقاد السينمائيين كأحسن مخرج جديد في 2008، وتم تكريمه في مهرجان الإسكندرية الدولي، وأطلق عليه لقب "نجم المستقبل". 

وحازت ثاني أفلامه الطويلة "أسماء" عام 2011، على أكثر من 18 جائزة دولية وعربية ومصرية، تم افتتاحه عالميا في مهرجان أبو ظبي الدولي، وحاز على جائزة أفضل مخرج عربي في مسابقة (آفاق جديدة)، وتم افتتاحه أوروبيا في مهرجان لندن السينمائي الدولي، وشارك رسميا في العديد من المهرجانات العالمية والمحلية.

وشارك في إخراج فيلم تسجيلي طويل بعنوان "التحرير 2011 – الطيب والشرس والسياسي"، وقام بإخراج الجزء «السياسي»، وهو أول فيلم تسجيلي يطرح تجاريا في دور العرض المصرية، وقد تم افتتاحه في مهرجان فينيسيا الدولي، وحصل على جائزة «اليونيسكو»، كما شارك أيضا في العديد من المهرجانات مثل مهرجان تورونتو وأبو ظبي، وحاز به على جائزة أفضل إنتاج عربي لفيلم تسجيلي، وأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان أوسلو الدولي. 

وكتب سيناريو فيلم “مصور قتيل" من إخراج كريم العدل، وطرح في دور العرض في أواخر 2012. 

يعتبر عمرو سلامة أيضا مدونا وكاتبا نشطا، وكتابه الأول "شاب كشك فى رحلة البحث عن الجادون"، والثاني "رسائل ترد للمرسل - أشباه قصص قصيرة"، طرحا في المكتبات واعتلوا قائمة الكتب الأكثر مبيعا في العديد من المكتبات لعدة أشهر، وينشر له مقالات في العديد من الصحف والمجلات. 

وأما آخر أعمال عمرو سلامة، هو مسلسل "ما وراء الطبيعة"، حيث قام بإخراجه وحقق نجاحا كبيرا، وهو من إنتاجات نتفليكس الأصلية، وهو من بطولة أحمد أمين وآية سماحة ونخبة كبيرة من النجوم. 

من هي مروة البرماوي؟ 

ـ تخرجت في المعهد العالي للسينما.

ـ تعمل مروة البرماوي مهندسة ديكور سينمائي.

ـ كانت آخر أعمالها مسلسلي «في كل أسبوع يوم جمعة» و«عندما يكتمل القمر»، واللذان تم عرضهما خلال الفترة الماضية.

ـ تعتبر الفنانة نيللي كريم أهم أصدقائها في الوسط الفني.

ـ من أعمالها أيضًا إعلان «حريف أفلام» للفنان أكرم حسني.