اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بعد إيدعها في دور رعاية..معلومات لا تعرفها عن "موكا حجازي"

موكا حجازي
موكا حجازي


اتخذت جهات التحقيق قراراً بشأن موكا حجازي فتاة التيك توك بعد التحقيق معها ومواجهتها بـ 12 فيديو فاضحًا قامت الفتاة بنشرهم عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي"تيك توك" و"انستجرام"، حيث قررت إيدعها في إحدى دور الرعاية لمدة أسبوع، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

معلومات عن موكا حجازي

نانسي الشهيرة بموكا هي فتاة قاصر لم يتجاوز عمرها الـ16 عاما.

ولدت «نانسي» الشهيرة بـ«موكا» في اسرة ميسورة الحال حيث يعمل الأب تاجر ملابس، والأم تشغل منصب مديرة لإحدى دور الحضانة وبسبب الخلافات المتكررة تفككت هذه الأسرة المقيمة في مدينة نصر بمحافظة القاهرة وانفصل الزوجين.

لينتقل للأب إلى الجزائر ويصطحب معه ابنته لتعيش معه لفترة، وبعد عودتها لمصر مرة أخرى رفضت الفتاة العيش مع والدتها حتى كاد الأمر ينتهي بفاجعة، حيث حاولت الفتاة قتل نفسها.

وبعد محاولتها للإنتحار وضعتها والدتها في إحدى دور الرعاية، للاعتناء بها، ومراقبة سلوكياتها، لكن الفتاة لم تستمر في الدار طويلا.

وبعد مرور عام هربت الفتاة لتبدأ حياتها وحيدة، لتواجه أبواب عالم الشهرة والمال، عبر نشر فيديوهات مخلة بحساباتها الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم «موكا حجازي» لتلقي اجهزة الأمن القبض عليها وتصبح الفتاة تحت رحمة القضاء المصري الذي سيفصل في هذه القضية.

التحقيق مع موكا حجازي

تصدرت «موكا» مؤشرات البحث بعد نشر مقطع لفيديو ظهرت من خلاله وهي ترقص شبه عارية، ورغم أن المقطع لم تتجاوز مدته الـ 19 ثانية، الى انه انتشر بشكل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد ألقت القبض على «موكا حجازي» لإنشائها حسابًا إلكترونيًا، وبثها خلاله مقاطع فيديو، خادشة للحياء، عبر تطبيقي «تيك توك، إنستجرام»، وموقع «يوتيوب».

كانت قد بدأت جهات التحقيق بفحص مقاطع فيديو لفتاة جديدة تدعى «موكا حجازي»، تنشر فيديوهات وصور اعتبرها البعض مسيئة وتخل بقيم المجتمع، على الحساب الخاص بها عبر تطبيق «تيك توك».

وكان آخر مقطع فيديو  للفتاة الشابة  وهي ترقص شبه عارية، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب العديد منهم بوقف مثل هذه المقاطع التي تسيء لقيم المجتمع وتحرض الشباب والفتيات على تقليدها، كما طالو النائب العام بشكل خاص للتدخل والقبض والفتاة.

وقالت الفتاة أمام جهات التحقيق: «كنت عايزه فلوس وأبقى معروفة علشان اتعرف على زبائن وناس مهمة تدفعلي فلوس كتير مقابل علاقات خاصة»، مضيفة أنها كانت تنشر إعلانات لبعض المحلات التجارية والمنتجات لزيادة نسبة الإقبال عليها والشراء وتكسب من خلالها أرباح مالية.. وأشارت خلال الاستجواب أن أحد الأشخاص ساعدها في تصوير تلك المقاطع المتهمة بها وبثها، بهدف تحقيق شهرة وتحقيق نسب مشاهدة عالية.

وأضافت موكا حجازي قائلة: «أنشأت حسابًا إلكترونيًا عبر التطبيقات، وبدأت البث لمقاطع الفيديوهات الخادشة للحياء عبر تطبيقات تيك توك وإنستجرام ويوتيوب، وكنت أبحث عن الشهرة والمال من وراء هذه الفيديوهات العارية».