اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

طريقة حجز تذاكر دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

فتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، أبوابه للجمهور اليوم، الأول من شهر يوليو الحالي، حتى 15 يوليو، ويتم استقبال الزوار من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساء، أما عن يوم الجمعة فيكون من الساعة 1 ظهرا وحتى الساعة 10 مساء بسبب ظروف فيروس كورونا، وفي هذا الصدد قامت وزارة الثقافة بالتسهيل على الزوار في حجز تذاكر معرض الكتاب وخطوط مواصلات المعرض، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» في التقرير التالي كافة التسهيلات.


طريقة حجز تذاكر دخول معرض الكتاب 2021

تذكرة معرض الكتاب 2021

دشنت وزارة الثقافة منصة رقمية لسهولة حجز تذاكر معرض الكتاب.

- فتح الرابط الخاص بالموقع من هنا 

- ثم الضغط على حجز تذكرتك.

- يجب عليك إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة وهي الاسم ورقم التليفون والبريد الإلكتروني والعمر والجنسية والنوع.

- ويتم تسجيل الدخول، ثم إرسال صورة من التذكرة في رسالة على الواتس اب وصورة على الإيميل برقم البوابة واليوم المحدد للزيارة.

- يمكنك تقديم صورة التذكرة للأمن على البوابة حتي يسمح لك بالمرور ولا يحق لك نشر صورة التذكرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

- لا يمكنك زيارة المعرض دون حجز التذاكر مسبقا.

الإجراءات الإحترازية في معرض الكتاب 2021

شددت وزارة الثقافة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة وارتداء القناع الطبي وقياس درجة الحرارة قبل الدخول إلى المعرض أو إلى الأجنحة المخصصة للكتب.

-بالإضافة إلى المرور من خلال بوابات تعقيم والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي الآمنة، ونوهت الوزارة على عدم السماح للزائر بالدخول دون ارتداء قناع طبي.

- كما يحذر إقامة اي حفلات توقيع للكتب، وإذا حدث ذلك يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد دار النشر.

- وحددت الوزارة الطاقة الإستيعابية لكل قاعة عرض، حيث لا يتجاوز عدد زائرين المعرض عن 100 ألف زائر ولا يسمح بدخول زائر بعد العدد.

- يسمح لكل فرد حجز 4 تذاكر لدخول معرض الكتاب بحد أقصى في يوم واحد أو على مدار فترة المعرض.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 52 تحت اسم في القراءة حياة، ويتم إقامة المعرض في ظل ظروف استثنائية ألا وهي تفشي فيروس كورونا في العالم.