اهم الاخبار
الجمعة 14 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تفاصيل تنظيم حفلات التوقيع وزيادة عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

صرح اتحاد الناشرين المصريين، عن تفاصيل قرار وزيرة الثقافة لإتاحة تنظيم حفلات التوقيع بالأماكن المكشوفة، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ52، والذى يستمر حتى 15 يوليو الحالى، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

بيان اتحاد الناشرين لتنظيم حفلات التوقيع وزيادة عدد الزوار في معرض القاهرة الدولي للكتاب 

انطلقت فعاليات الدورة الـ 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض في الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة. 

 وقال اتحاد الناشرين فى بيان، إنه استجابة لمطالب الناشرين واتاحة الفرصة لزيادة جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب، فقد قررت اللجنة العليا للمعرض ما يلي:   

-حجز حفلات توقيع الكتب بالمعرض من خلال مركز مصر للمعارض بموجب موافقة اتحاد الناشرين على طلب إقامة الحفل، وسيكون الحفل فى منطقة المطاعم بين صالة 2,3 و يمنع البيع فيها.

-واستمرار منع حفلات التوقيع بالأجنحة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وستكون حفلات التوقيع من الساعة 11 صباحا وحتى 9 مساء،  فعلى من يرغب فى إقامة حفلات توقيع التوجه بطلب نسخة من الكتاب إلى مقر اتحاد الناشرين المصريين بمدخل صالة 1 بالمعرض للموافقة على الطلب وختم الكتاب بالموافقة ثم التوجه لإدارة مركز مصر للمعارض بصالة 2 الدور العلوي لتحديد توقيت الحفل وسداد رسوم 500 جنيه.

وأوضح البيان أنه تقرر أيضا فتح باب الدخول لسعة 70%، وزيادة عدد الرحلات اليومية 20%.

قرار وزيرة الثقافة بزيادة عدد زوار معرض الكتاب دعما للناشرين 

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قرار لتنظيم حفلات التوقيع، وزيادة الطاقة الاستيعابية اليومية لزوار الدورة الـ 52 من معرض الكتاب لتصل إلى 140 ألف زائر يوميًا بما يمثل 70‎%‎ من السعة الفعلية للقاعات بدلا من 100 ألف زائر، وذلك دعمًا للناشرين واستجابة لرغبتهم، وبناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة مكافحة كورونا.

كما وجهت بزيادة عدد الرحلات اليومية للمدارس والجامعات بنسبة 20%، وفتح حفلات التوقيع، على أن يكون الحجز عن طريق مركز مصر للمعارض وبموافقة اتحاد الناشرين بنسخة من الكتاب على أن يتم ذلك في المناطق المفتوحة ويمنع البيع فيها، كما تحدد أن تبدأ حفلات التوقيع من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 9 مساء، وشددت على استمرار قرار منع حفلات التوقيع داخل الأجنحة.