اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

محطات في حياة جيهان السادات التي وافتها المنية اليوم

محطات في حياة جيهان
محطات في حياة جيهان السادات التي وافتها المنية اليوم

توفيت السيدة جيهان السادات صباح اليوم الجمعة وهي أرملة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ويبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن اسم السيدة جيهان السادات علي جوجل ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز تفاصيل اكثر عن السيدة جيهان السادات في السطور التالية

وفاة السيدة جيهان السادات اليوم


توفيت اليوم السيدة جيهان السادات عن عمر يناهز 88 عام وبعد صراع مع المرض استمر لمدة شهر، وهي أزمة صحية شديدة دخلت علي أثرها المستشفى لمدة كبيرة، أودعت على أثرها بغرفة الرعاية المركزة بأحد المراكز الطبية الكبيرة لتدخل فى رحلة علاج.

محطات في حياة جيهان السادات التي وافتها المنية اليوم

 وتسأل الكثير عن مرض السيدة جيهان السادات وقتها، وأكد محمد انور عصمت السادات ابن الرئيس الراحل محمد أنور السادات أن والدته لا تعاني من فيروس كورونا.

وقال محمد السادات أن الحالة الصحية لجيهان السادات تدهورت خلال الأسبوعين الماضيين، ما أدى إلى نقلها إلى أحد المراكز الطبية المتخصصة في القاهرة لتلقي العلاج تحت إشراف فريق طبي.

رئاسة الجمهورية تنعي جيهان السادات

نعت رئاسة الجمهورية وفاة السيدة جيهان السادات اليوم في بيان رسمي صباح اليوم ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام.

محطات في حياة جيهان السادات التي وافتها المنية اليوم

وقالت رئاسة الجمهورية «السيدة جيهان السادات قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة والذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة».

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرمه كانا يهتمان ويتابعان حالتها الصحية، ووجها بتوفير الرعاية الكاملة لها، مؤكدا أن جيهان السادات ليست مصابة بفيروس كورونا.

واصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار بإصدار اسم السيدة جيهان السادات علي محور الفردوس الجديد، مؤكدا علي الدور البارز التي قامت به مع بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

معلومات عن جيهان السادات 


ولدت جيهان صفوت رؤوف بمدينة القاهرة لأب مصري يعمل أستاذ جامعي ويحمل الجنسية البريطانية وأم بريطانية تدعي «جلاديس تشارلز كوتريل» وذلك عام 1933، وهي زوجة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.

محطات في حياة جيهان السادات التي وافتها المنية اليوم

 كانت أول سيدة أولى في تاريخ الجمهورية المصرية التي تخرج إلى دائرة العمل العام، وقدمت الكثير والكثير من أجل مصر، ولها العديد من الإنجازات الكبيرة ومنها أنها أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري في ذلك الوقت.