اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وفاة السيدة جيهان السادات عن عمر يناهز 88 عاما

جيهان السادات
جيهان السادات

توفيت صباح اليوم الجمعة 9 يوليو 2021 جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، حيث أن حالتها الصحية لم تكن الأفضل خلال الفترة الماضية ، كونها قد سافرت إلى خارج البلاد منذ 3 أشهر وحصلت على الرعاية الصحية في أحد المراكز الطبية الكبرى.

وذلك لمدة أسبوعين ثم عادت مرة أخرى إلى مصر ، و وفاتها المنية في إحدى المستشفيات في القاهرة ، وتم منحها وسام الكمال ، بالإضافة إلى إطلاق اسمها على محور الفردوس ، وذلك ضمن القرار الذي صدر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ضمن بيان رئاسي بذلك الأمر ، حيث أنها تعد أولى سيدة أولى كان لها  العديد من المبادرات المجتمعية ، وأيضا صدر لها عدة مؤلفات ، بالإضافة إلى أنها حصلت على العديد من الجوائز المختلفة من قبل الدولة.

جيهان السادات 

مرض جيهان السادات

وتوفيت جيهان السادات وذلك بعد صراع دام لمدة قصيرة مع المرض ، حيث أنها وخلال الفترة الماضية كانت قد سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لتلقي الرعاية الصحية اللازمة لها والتي تحتاج إليها حالتها ، و ذلك منذ ما يقدر ب 3 أشهر .

ومن ثم عادت إلى مصر مرة أخرى ، ومن ثم خضعت للعلاج داخل المراكز الطبية العالمية في القاهرة ، وذلك داخل غرفة العناية المركزة ، وبعد ذلك وفاتها المنية ،  وساهمت عندما كانت السيدة الأولى لمصر في نهوض بالقضايا الخاصة بالمرأة.

كما أنه كان لها دور بارز في تقديم الدعم والمساندة لزوجها الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام.

جيهان السادات 

تكريم جيهان السادات

كان جيهان السادات دور بارز في الحياة السياسية المصرية ، وذلك كونها كانت السيدة الأولى لمصر ، وتم إصدار قرار وذلك من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك بمنحها وسام الكمال ، وأيضا إطلاق أسمها على أحد المحاور الكبرى في القاهرة ، وذلك من محور الفردوس.

كما أنه تم نعيها ضمن بيان تم إصداره من قبل رئاسة الجمهورية ، وحتى الآن لم يتم إعلان التفاصيل الخاصة بالجنازة ، وذلك من وفاة السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات عن عمر ناهز 88 عاما.