اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين قبل نهائي كوبا أمريكا

الوكالة نيوز

تترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة في كل مكان مواجهات البرازيل والأرجنتين التي تعد مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين أفضل المنتخبات في العالم وهما، منتخب الأرجنتين ونظيره البرازيلي، في نهائي نهائي كوبا أمريكا 2021.

الوكالة نيوز تستعرض لكم خلال السطور التالية تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين .

تقابلا المنتخبان من قبل في 108 لقاء، استطاع منتخب الأرجنتين في تحقيق الفوز في 39 مباراة، بينما حقق منتخب البرازيل الفوز في 43 لقاء، وخيم التعادل بينهم في 26 مباراة.

واستطاع منتخب الأرجنتين من تسجيل 161 هدف في شباك البرازيل، بينما استقبلت شباكهم 165 هدف.

مواجهات البرازيل والأرجنتين 

وفي منافسات كأس العالم فإن الأفضلية للبرازيل بـ 5 انتصارات وتعادل وهزيمتان، مقابل فوزان للأرجنتين وتعادل و 5 هزائم، ولكن في كأس كوبا أمريكا فإن للأرجنيتن 15 فوز و 7 تعادلات و 8 هزائم. ومن 12 مباراة ودية فإن للبرازيل 6 انتصارات وللأرجنتين 5 والتعادل كان حاضراً في 4 مباريات. حتى مع أن الأرجنتين كانت تكتب الإحصائيات أول بأول منذ المباراة الأولى بين الدولتين في 1914، فإن فترة السبعينات (1970) كانت فترة سيئة على الأرجنيتن بستة هزائم وو أربعة تعادلات وبدون أي انتصار.

السامبا تكسب مواجهات البرازيل والأرجنتين 

بينما آخر لقاء جمع المنتخبين كان في عام 2019 وإنتهى بفوز منتخب الأرجنتين بهدف نظيف.

وكان أكبر فوز لمنتخب البرازيل في ودية عام 1945 عندما فاز منتخب البرازيل على منتخب الأرجنتين بسداسية مُقابل هدفين.

مواجهات البرازيل والأرجنتين 

بينما كانت أكبر نتيجة حققها منتخب الأرجنتين في عام 1940 في بطولة كأس روخو وحقق الفوز حين ذلك بنتيجة سداسية مُقابل هدف وحيد.

صراع خاص ميسي ونيمار

مواجهات البرازيل والأرجنتين تشهد دائما الإثارة والندية لذا من المتوقع أن تشهد مواجهة نهائي كوبا أمريكا فى نسختها الحالية بين الأرجنتين والبرازيل صراعا شرسا بين النجم ليونيل ميسي ونظيره نيمار، بعد أن لعبا سويا لمدة 4 سنوات ضمن صفوف فريق برشلونة الإسباني، قبل رحيل الأخير إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث يسعى الثنائي لحصد اللقب للمرة الأولى فى مسيرتهما الكروية، حيث غاب نجم الفريق الباريسي عن لقب النسخة الماضية التى توج بها المنتخب البرازيلى للإصابة، بينما فشل البرغوث الأرجنتيني فى حصد اللقب خلال نسختى 2015 و2016 بعد الخسارة أمام تشيلى فى المباراة النهائية.

موعد مباراة البرازيل والأرجنتين في كوبا أمريكا 2021

يحل منتخب الأرجنتين ضيفاً على نظيره منتخب البرازيل في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021 على ملعب ماراكانا.

ومن المُقرر أن يُقام نهائي كوبا أمريكا فجر الأحد القادم في تمام الساعة 2:00 بتوقيت القاهرة، والساعة 3:00 بتوقيت مكة المُكرمة.