اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد تأهل البرازيل.. نيمار يتمنى مواجهة الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021

تأهل البرازيل لنهائي
تأهل البرازيل لنهائي كوبا أمريكا 2021

تأهل منتخب البرازيل إلى نهائي بطولة كوبا أميركا، صباح اليوم الثلاثاء، عقب تغلبه بهدف دون مقابل على منتخب بيرو، في المباراة التي جمعتهما على أرضية استاد ماني جارينشيا في العاصمة برازيليا.

صنع نيمار وسجل باكيتا هدف لقاء البرازيل وبيرو 

سجل منتخب البرازيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 35 عن طريق اللاعب لوكاس باكيتا، بعد فاصل مهاري للاعب نيمار عقب مراوغة عدة لاعبين، ويعتبر مجهود مميز من نيمار المهاجم البرازيلي الذي صنع الهدف، واستطاع منتخب السيليساو أن يضمن الظهور في نهائي المسابقة القارية في استاد ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو البرازيلية يوم السبت المقبل. 

البرازيل تنتظر الفائز في مباراة الأرجنتين وكولومبيا 

ينتظر المنتخب البرازيلي الفائز من مباراة الأرجنتين وكولومبيا، والتي ستقام في الدور نصف نهائي كوبا أمريكا 2021، والتي ستلعب فجر الأربعاء، على ملعب ماني جارينشا بالبرازيل

تصريحات نيمار عقب لقاء البرازيل وبيرو 

صرح نيمار مهاجم منتخب البرازيل إنه يتمنى مواجهة الأرجنتين في نهائي كأس كوبا أمريكا 2021، وليس لديه شك في إمكانية تفوق أصحاب الأرض على المنتخب الغريم. 

وقال نيمار مبتسما: "أريد الأرجنتين وأشجعها.. لدي أصدقاء هناك، وفي النهائي ستفوز البرازيل".

المواجهات السابقة بين البرازيل والأرجنتين 

التقى المنتخبان لآخر مرة في نهائي كوبا أميركا في 2007، وحينها فازت البرازيل بثلاثية نظيفة في فنزويلا، وإذا تكرر النهائي بين الغريمين، ستكون مباراة حماسية بالنسبة للكثيرين.

وإذا حدثت هذه المواجهة، فإنها ستمثل مقابلة بين اثنين من أفضل لاعبي الرقم 10 في الوقت الحالي في عالم كرة القدم، وهما نيمار وزميله السابق في برشلونة ليونيل ميسي. 

تألق نيمار وميسي في بطولة كوبا أمريكا 2021 

تألق اللاعبان "نيمار وميسي" في البطولة حتى الآن، وسجل نيمار هدفين وصنع ثلاثة أهداف، بينما سجل ميسي أربعة أهداف وصنع أربعة أهداف أخرى.

وتحمل البرازيل لقب كوبا أميركا، ولديها أفضلية اللعب على أرضها في المسابقة التي كان من المفترض إقامتها بتنظيم مشترك بين الأرجنتين وكولومبيا. 

غي

اب نيمار وميسي عن حصد لقب بطولة كوبا أمريكا في الفترة الأخيرة 

غاب المهاجم نيمار عن فوز البرازيل بكوبا أميركا على أرضها منذ عامين، لكنه سبق أن قادها لحصد لقب كأس القارات 2013، والميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016.

وعلى الجانب الآخر، أحرز ميسي كل لقب ممكن مع ناديه برشلونة، لكنه لا يزال يبحث عن أول لقب كبير للأرجنتين منذ الفوز بكوبا أميركا 1993، حيث تسعى الأرجنتين للتتويج بأول لقب في كوبا أمريكا منذ 28 عاما، كما يأمل ميسي في الظفر بأول لقب له مع راقصي التانجو.