اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأرجنتين تواجه البرازيل في نهائي كوبا أميركا 2021

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

سيواجه منتخب الأرجنتين غريمه التقليدي منتخب البرازيل في نهائي كأس كوبا أميركا 2021، واستطاع المنتخب الأرجنتيني أن ينجح فى الوصول إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا، للمرة 29 فى تاريخه، حيث حصد اللقب فى 14 مرة وحصد مثلهم على لقب الوصافة. 

نهائي كأس كوبا أمريكا 2021 

ينافس المنتخب الأرجنتيني نظيره البرازيلى على لقب كوبا أمريكا 2021، فى المباراة النهائية القوية التى سوف تجمعهما فى الثانية من صباح الأحد المقبل 11 يوليو، وستقام المباراة على ملعب "ماراكانا"، ويواجه نيمار زميله السابق ليونيل ميسي في المباراة النهائية المرتقبة. 

مباراة الأرجنتين وكولومبيا

تأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021، بعد تغلبه على منتخب كولومبيا بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابي 1 - 1، التي أقيمت صباح الأربعاء، على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي"، ضمن منافسات دور نصف نهائي للبطولة التي تستضيفها البرازيل حتى يوم 11 يوليو الجاري.

الأرجنتين في نهائي كوبا أميركا 2021 

وتفوق منتخب الأرجنتين في الشوط الأول من مباراته مع كولومبيا، وسجل هدف نظيف، بأقدام اللاعب لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان الإيطالي، بعد أن تلقى تمريرة ساحرة من نجم الأرجنتين ليونيل ميسي، واستطاع مارتينيز أن يسدد كرة زاحفة سكنت على يمين أوسبينا الحارس الكولومبي.

ونجح لويس دياز لاعب منتخب كولومبيا فى إدراك هدف التعادل في الدقيقة 61 من الشوط الثاني، واستطاع أن يسدد الكرة على يسار حارس الأرجنتين إيمليانو مارتينيز بمجهود فردي مميز. 

وتألق حارس منتخب الأرجنتين إيمليانو مارتينيز في التصدي لثلاث ركلات ترجيح، واستطاع المنتخب الأرجنتيني أن ينجح فى حسم ركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2. 

منتخب البرازيل في نهائي كوبا أميركا 

فى المقابل الآخر، حسم منتخب البرازيل حامل اللقب في النسخة الماضية، تأهله لنهائي النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا، والتي يستضيفها على أراضيه، عقب فوزه على نظيره منتخب بيرو، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما صباح الثلاثاء، على ملعب "ماني جارينشا الوطني" بمدينة برازيليا، في نصف النهائي من البطولة التي تستمر حتى 11 يوليو الجاري، واستطاع لوكاس باكيتا أن يسجل الهدف الوحيد في المباراة  لصالح منتخب البرازيل في الدقيقة 35 من زمن المباراة بعد مراوغة رائعة من نجم المنتخب البرازيلي نيمار.