اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

هاني عبدالغني: منتخب إيطاليا لديه قوام كبير ومجموعة من المواهب

بطولة اليورو

الوكالة نيوز

قال هاني عبدالغني الناقد الرياضي  متحدثا عن منتخب إيطاليا ان المدرب الفني الخاص بالمنتخب والملقب "منشيني" كون قوام كبير ومجموعة من المواهب في المنتخب الإيطالي، خاصة في تغيبهم عن كأس العالم في العام الفائت.

 33 مباراة  بلا هزيمة

وأكمل  هاني عبدالغني أن المدرب حصل على عقد لسنوات أكثر مع المنتخب والذي يستمر حتى 2026، والمنتخب الإيطالي استطاع أن يلعب 33 مباراة  مبهرة بلا هزيمة وهذا رقم تاريخي للمنتخب، كما أن المنتخب الإيطالي في أوروبا الذي بدأ بداية قوية وخرج ولكن ليس قبل اللعب بقوة ايضا.

خوف وحذر من دفاع المنتخب الإيطالي

وأكد  هاني عبدالغني أنه بالرغم من تواجد خوف وحذر من الدفاع في المنتخب الإيطالي في مباراته ضد نظيره الإسباني، إلا أن المباريات التي تحتوي على نتيجة اقصائية تعتمد على الارقام دائما ما تكون محفوفة بالحذر والتوخي، ولهذا لا نستطيع اللوم على المنتخب الإيطالي لحذره الذي كان واضح بشكل كبير أثناء المباراة.

المنتخب الاسباني في المرتبة الأولي في تسجيل الأهداف

وأضاف  هاني عبدالغني انه بالرغم من خروج منتخب اسبانيا من بطولة اليورو إلا أنها تعد أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف بمعدل 13 هدف، بينما يأتي نظيرها الإيطالي في المرتبة الثانية بمعدل 12 هدف.

وأنهى  هاني عبدالغني مداخلته في برنامج "هذا الصباح" على فضائية اكسترا نيوز موضحا أن المنتخب الإيطالي يحتوي على نخبة من اللاعبين منهم؛ بالوتيلي، كيسي، زولا.

جدير بالذكر أن المهاجمان الفنلندي جويل بوهانبالو والمقدوني المخضرم غوران بانديف دخلا تاريخ نهائيات النسخة الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020"، من أوسع أبوابها.

وفجر منتخب فنلندا مفاجأة من العيار الثقيل في أول مباراة وظهور له في تاريخ بطولة أمم أوروبا، بفوزه على نظيره الدنماركي "الجريح" الذي فقد جهود نجمه كريستيان إريكسن لتعرضه لأزمة قلبية في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول للمباراة التي جمعتهما (0-1)، يوم السبت الماضي، على ملعب "باركن ستاديون" في العاصمة كوبنهاغن.

وأحرز المهاجم جويل بوهانبالو (26 عاما) هدف الفوز الوحيد التاريخي له، في الدقيقة 59 بتسديدة رأسية رائعة، ليصبح صاحب أول هدف لبلاده في تاريخ نهائيات بطولة القارة العجوز.