اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش العراقي: القبض على 4 ارهابيين ينتمون لداعش بمدن متفرقة

الجيش العراقي.. صورة
الجيش العراقي.. صورة ارشيفية

أفاد الجيش العراقي اليوم الثلاثاء بأن قواته تمكنت من القبض على 4 إرهابيين ينتمون لتنظيم داعش الارهابي بمدن متفرقة .

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول في بيان أوردته وكالة الانباء العراقية :  إنه "بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، تواصل تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب واجباتها النوعية التي لملاحقة بقايا داعـش الإرهابية".

وأضاف : أن " الجيش العراقي باشر بعملياته في مُحافظة نينوى بإلقاء القبض على أحد عناصر داعـش الارهابية بعد مُداهمة منزله في أحد أحياء المُحافظة".

وأوضح اللواء أن "الجهاز انتقل بعدها إلى أحد طُرق كركوك حيثُ كان الأبطال بانتظار أحد الإرهابيين الذي ألقي القبض عليه فور وصوله من خلال التعرُف عليه". 

وتابع أن "تشكيلات الجيش العراقي تواصل عملياتها في مُحافظة صلاح الدين حيث ألقت القبض على أحد عناصر داعـش شمالي المُحافظة"، مشيرا إلى أن "الجهاز ختم واجبه في مُحافظة الأنبار بإلقاء القبض على عُنصر إرهابي حيث جاء الواجب بالتنسيق مع قطعات عمليات الجزيرة والبادية". 

واختتم المتحدث العسكري بيانه مؤكدا أن "أمن البلاد هو مسؤولية الجميع وأن تعاون المواطن العراقي له الدور الكبير في دحر الإرهاب والجريمة".

حماية أبراج نقل الطاقة

وفى وقت سابق من اليوم أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن "قوات الأمن العراقية تبذل جهوداً جبارة لحماية أبراج نقل الطاقة، وأحبطت بالفعل عدداً من المحاولات التخريبية والإرهابية، وألقت القبض وقتلت عدداً من المخربين".

وقال خلال جلسة للحكومة العراقية: "عملنا في هذه الحكومة على زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية، وافتتحنا محطات عديدة وما زالت الجهود مستمرة في زيادة الإنتاج وتذليل العقبات لافتتاح المحطات والتعاقد".

وأضاف : أن "سوء التخطيط والفساد والفوضى في اتخاذ القرارات يمثل تركة ثقيلة في ملف الكهرباء، وتعمل الحكومة الحالية عبر استراتيجيات علمية وعَملية على تجاوزها ووضع هذا الملف على الطريق الصحيح لخدمة أبناء شعبنا".

وفى الامس أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية بمنطقة الصفرة.

وقالت الخلية إنه "بجهد استخباري، وعمل ميداني مكثف، تمكنت القوات الأمنية ضمن قاطع الفوج الرابع في لواء المشاة 18 بالفرقة الخامسة بالجيش من إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية في منطقة الصفرة بواسطة عبوة ناسفة عبارة عن أصابع مواد فجير كانت موضوعة على أحد أبراج نقل الطاقة".