اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

لوكا مودريتش أصغر وأكبر لاعب يسجل أهداف لمنتخب كرواتيا 

لوكا مودريتش أصغر
لوكا مودريتش أصغر وأكبر لاعب يسجل أهداف لمنتخب كرواتيا

كتبت: ولاء النجار ازداد البحث من قبل عشاق كرة القدم عن منتخب كرواتيا، خاصة بعد أن تأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا بقيادة نجمه ولاعب ريال مدريد لوكا مودريتش الذي سجل هدفاً رائعاً، وصنع هدف آخر واستطاع أن يفوز على منتخب اسكتلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.

أهداف مباراة كرواتيا واسكتلندا

وسجل أهداف كرواتيا نيكولا فلاشيتش في الدقيقة 16 من عمر اللقاء، وسجل كالوم ماكجريجور هدف اسكتلندا الوحيد في الدقيقة 42، واستطاع لوكا مودريتش أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 62، وسجل إيفان بيريسيتش هدف الثالث في الدقيقة ورفع منتخب كرواتيا رصيده بعد هذا الإنتصار إلى أربع نقاط بالتساوي مع تشيكيا، وحصل على وصيف بطل العالم والتي حصل عليها بفارق الأهداف، واستفاد من خسارة تشيكيا أمام إنجلترا بهدف نظيف، وبهذا يكون منتخب اسكتلندا قد خسر مرتين وتعادل مرة واحدة.

مباريات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 

ستخوض كرواتيا مباراة قوية في دور الـ 16 ضمن منافسات المجموعة أمام ثاني المجموعة الخامسة إما بولندا أو إسبانيا أو سلوفاكيا أو السويد، بينما يخوض منتخب إنجلترا مباراة قوية في ويمبلي أمام ثاني المجموعة السادسة إما فرنسا أو ألمانيا أو البرتغال أو المجر.

إنجازات لوكا مودريتش مع منتخب كرواتيا 

يعتبر "لوكا مودريتش" أكبر وأصغر لاعب يسجل هدفا لكرواتيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث سجل نجم ريال مدريد هدفا كرواتيا في بطولة يورو 2008 عندما كان عمره 22 عاما و73 يوما، بينما هدفه في النسخة الحالية تزامن مع بلوغه 35 عاما و286 يوما. وشارك مودريتش في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 والتي تقام حاليا، في فوز كرواتيا على اسكتلندا 3-1 والتعادل مع التشيك 1-1 والخسارة ضد إنجلترا بهدف دون رد. قبل انطلاق اليورو.. لوكاكو يقود منتخب بلجيكا للفوز على كرواتيا