اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

«عبد الغفار»: التعليم العالي يشهد تطوراً في الشراكة الدولية في عهد السيسي

عادل عبد الغفار المستشار
عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة

كتبت/ ميريهان جمال

قال عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ان خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، استعرض تقريراً بشأن أداء الوزارة في الشراكات الدولية خلال الفترة من عام 2014 و حتي العام الجاري .

وأضاف "عبد الغفار" أن خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، صرح بأن الاهتمام بالشراكات الدولية ، وإبرام الاتفاقات المشتركة بين مؤسسات التعليم العالي في مصر ، والمؤسسات الخارجية ، يدعم خطط الوزارة في اكتساب مزيد من الخبرات ، لتطوير منظومة التعليم العالي في مصر بشكل مستمر .

وأكد أن العمل مستمر للارتقاء بجودة البرامج الدراسية في الجامعات ، وإدخال العديد من التخصصات الجديدة التي يحتاجها سوق العمل ، مؤكداً أنه خلال العام الجاري2021 قام خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوقيع عدة اتفاقات مع جامعات كبري ، ذات سمعة دولية في التصنيف العالمي .

وتابع أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات ، التي تحققت خلال الشراكات الدولية ، والاتفاقات حيث تم توقيع 265 اتفاقاً ثنائياً بين الجامعات الحكومية ونظيراتها من الجامعات الأجنبية .

أنهي عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مداخلته الهاتفية خلال فضائية اكسترا نيوز ، مشيراً إلي أنه تم توقيع 93 اتفاقاً ثنائياً بين الجامعات الخاصة في مصر ونظيراتها من الجامعات الأجنبية ، إضافة إلي 13 برنامجاً تنفيذياً بين وزارة التعليم العالي المصرية ونظيراتها في الدول الأجنبية .

عبد الغفار يشهد توقيع اتفاقية بين الأعلى للمستشفيات الجامعية ومستشفيات باريس