اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

سفر عماد متعب إلى أوروبا في رحلة علاجية.. تفاصيل

سفر عماد متعب إلى
سفر عماد متعب إلى أوروبا في رحلة علاجية.. تفاصيل

كتبت: ولاء النجار انشغل الكثير من عشاق كرة القدم وعشاق متعب الحراس اللاعب عماد متعب مهاجم النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق، وتصدر محرك بحث جوجل خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن إنه يستعد خلال الفترة المقبلة للسفر إلى إحدى الدول الأوروبية، من أجل إجراء بعض الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحته، بعد أزمة تعرض لها خلال الفترة السابقة.

تصريحات عماد متعب عن مرضه

صرح عماد متعب في لقاء تلفزيوني أنه ينتظر انتهاء فترة انتشار فيروس كورونا لكي يسافر للعلاج في أوروبا، قائلا: «إن شاء الله تكون الامور بخير، وهسافر أوروبا في رحلة علاجية بعد الأزمة الأخيرة التي تعرضت لها». ورغم وضوح معاناة ومرض متعب خلال ظهوره في إحدى المقابلات التليفزيونية، إلا أنه يرفض نهائيا الحديث عن تفاصيل مرضه في الإعلام، قائلا: "أنا الحمد لله تمام مفيش أى حاجة وإن شاء الله لما الدنيا تفتح بره هسافر أطمئن على شوية حاجات وأرجع"، ولم يكشف عن أى تفاصيل أو طبيعة الفحوصات التي سيخضع لها. وبعد ما أعلن أنه سوف يسافر لإجراء فحوصات طبية، ظهرت موجة من المساندات والدعم من الجماهير للاعب، خاصةً وأنه بيتمتع بشعبية كبيرة منذ أن كان لاعبا فى صفوف النادي الأهلي ومنتخب مصر، ولما قدمه وحققه من إنجازات عديدة داخل المستطيل الأخضر، وحبه للنادي الأهلي وجماهبره.

تعرض اللاعب عماد متعب لأزمة صحية

وكان في مارس الماضي، قد أعلن عماد متعب عبر صفحته الشخصية على موقع التغريدات القصيرة تويتر، عن خضوعه إلى عملية جراحية، وغيابه عن الاستوديو التحليلي لمباراة الأهلي والزمالك بسبب تعرضه لأزمة صحية مفاجئة أثناء ممارسة الرياضة، وهو ما أصاب جمهوره بقلق شديد وسط ترقب لمعرفة نتيجة الفحوصات الطبية التي أجراها للاطمئنان على حالته الصحية، واشتبه الأطباء في إصابته بجلطة في المخ، ولكن بعد الفحوصات تبين إصابته بانخفاض في ضغط الدم، والذي أدى إلى إصابته بهبوط في الدورة الدموية.

معلومات عن مرض انخفاض ضغط الدم

يشير انخفاض ضغط الدم إلى وجود مشكلة في جسم الإنسان، وأعراض، هى دوخة أو دوارًا، الإغماء أو فقدان الوعي، عدم وضوح الرؤية، الغثيان، الإرهاق، فقدان التركيز، الصدمة. ويحدث مرض انخفاض ضغط الدم، بسبب الجفاف ونقص السوائل، وهذا يقل من حجم الدم في جسم الإنسان، وأيضا ربما يرجع لسوء التغذية، أو هبوط الضغط بعد الأكل، حيث يقل ضغط الدم بعد تناول الطعام بساعة أو ساعتين، وذلك بسبب تدفق الدم بشكل أكبر إلى الجهاز الهضمي. القصة الكاملة لوعكة عماد متعب .. ملعب خماسى يتسبب فى الإغماء